مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألونسو وأموريم على رادار مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادى مانشستر سيتى الإنجليزى وضعت الثنائى تشافى ألونسو المدير الفنى لفريق باير ليفركوزن وروبن أموريم المدير الفنى الحالى لفريق سبورتنج لشبونة على قائمة المرشحين لتولى مسئولية الفريق حال رحيل بيب جوارديولا المدير الفنى الحالى.

وينتهى عقد بيب جوارديولا صاحب الـ53 عاما مع مانشستر سيتى فى صيف عام 2025.

وقالت شبكة "ديفينسا سنترال" إن إدارة السيتى ترغب فى الاتفاق مع ألونسو الذى يحظى باهتمام من جانب ريال مدريد لتولى قيادة الفريق، خاصة أن كارلو أنشيلوتى المدير الفنى للريال سيكون حراً فى عام 2026 والفكرة هى استبداله بألونسو الذى ينتهى عقده مع باير ليفركوزن فى نفس العام.

وأشارت الشبكة إلى أن مانشستر سيتى لديه خطة للاتفاق مع ألونسو خلال الفترة المقبلة إذا لم يوافق جوارديولا على التمديد مع السيتى نهاية الموسم الحالى.

وأضافت الشبكة أن البرتغالى هوجو فيانا المدير الرياضى للنادى الجديد اقترح طرح اسم روبن أموريم مدرب سبورتنج لشبونة لتولى قيادة مانشستر سيتى بداية من الموسم الجديد.

يتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز فى 6 مباريات والخسارة فى لقاء 1 وتسجيل 13 هدفًا وتلقى 2.

بينما تواجد نادى مانشستر سيتى فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز فى 5 مباريات والتعادل فى 2 والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، وتسجيل 17 هدفًا وتلقى 8.

مانشستر سيتي يستكشف بدائل هالاند تحسبًا لرحيله

يعمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على استكشاف بدائل لنجم الفريق الأول إيرلينج هالاند، تحسبا لرحيله عن صفوف السيتيزنز خلال الفترة المقبلة، فى ظل مراقبة اللاعب من كبار الأندية الأوروبية.

وأثبت المهاجم النرويجي نفسه كواحد من أكثر المهاجمين رعبا فى العالم، تحت قيادة بيب جوارديولا، الذي يعمل على صقل إمكاناته بشكل أكبر، ويحوله إلى لاعب متكامل بشكل كبير.

ومع ذلك، على الرغم من نجاحه في إنجلترا، فإن ريال مدريد يحافظ على آماله في جذب هالاند إلى صفوفه فى فترات الانتقالات المستقبلية، حيث يهتم النادي الأبيض دائمًا بالمواهب الكبيرة الموجودة فى السوق، ولا يغيب عن باله إمكانية إضافة النرويجي إلى مشروعه.

ويعد ريال مدريد ليس الفريق الوحيد الذي يراقب هالاند، حيث يوجد أيضا كل من باريس سان جيرمان وبرشلونة، ووفقا لموقع "90 MIN" فإن مانشستر سيتي يعمل على إعداد المستقبل لخلافة محتملة للمهاجم النرويجي.

وأصبح هالاند الهداف التاريخي لمنتخب النرويج برصيد 34 هدفا خلال 36 مباراة دولية، بعد تسجيله هدفين فى شباك سلوفينيا، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم يورجن جوفيس 33 هدفًا فى 45 مباراة بين عامى 1928 و1937.