مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. تبون يكشف عن لقاء تشاوري مغاربي ثلاثي قريبًا في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن الحل للأزمة السياسية الراهنة في ليبيا "لن يكون إلا عن طريق الانتخابات"، مجددا دعم بلاده شقيقتها وجارتها الشرقية، ومساعدتها في التغلب على الجمود السياسي الراهن بها.

وقال" تبون"، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي"  محمد  المنفي" عقب المحادثات التي جمعتهما بالجزائر:"إنهما تطرقا إلى الوضع الحالي في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين". 

وأضاف:"أعتقد أن خلاصة محادثاتنا هو أننا اتفقنا على كل شيء ،  وليست هناك أي سحابة صيف بيننا وبين أشقائنا الليبيين".

 وأعرب الرئيس  الجزائري عن تمنياته الاستقرار لليبيا في أقرب وقت ، مؤكدا أن الحل في هذا البلد “لن يكون إلا عن طريق الانتخابات ، مشددا في السياق نفسه أن:”كلمة الفصل تعود للشعب الليبي"، وأن القرار الذي يتخذه "ينبغي احترامه من طرف الجميع".

وكشف الرئيس "تبون" خلال المؤتمر الصحفي المشترك عن لقاء تشاوري مغاربي ثلاثي سيعقد قريبا في ليبيا  بالقول:"نحن على وشك الالتقاء بليبيا في إطار التشاور الثلاثي ( الجزائر- تونس - ليبيا ) عن قريب ، ونحن في انتظار تحديد موعد من طرف الرئيس "محمد  المنفي"  كما عبر عن أمله أن تكون هناك زيارات أخرى بين البلدين . 

تبون يبحث مع المنفي العلاقات الثنائية ومواصلة التنسيق بين ليبيا والجزائر

بحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مع  رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، "محمد المنفي"، مساء اليوم الأربعاء بقصر المرادية بالجزائر سُبل تعزيز العلاقات الثنائية  وأهمية مواصلة التنسيق بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس  ، بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة لعمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين ليبيا والجزائر، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة، وأهمية مواصلة التنسيق والتعاون لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها المنطقة العربية والعالم الإسلامي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الجانبان  على الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين من خلال تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية ومتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسُبل تطويرها باستمرار.

و قدم المنفي، حسب المكتب التهنئة للرئيس عبدالمجيد تبون، لفوزه في الانتخابات الرئاسية وتجديد الشعب الجزائري الثقة له، معرباً عن تقديره الكبير للعلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين.