مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يفلت من خسارة مليون يورو لوكيل مزيف في صفقة ليفاندوفسكي

نشر
الأمصار

كشفت إذاعة كادينا سير الإسبانية عن محاولة نصب تعرض لها برشلونة الإسباني منذ عامين، وتحديدا فى صفقة انتقال البولندى روبرت ليفاندوفكسي.

وقالت الإذاعة إنه أثناء انتقال ليفاندوفسكى لبرشلونة، كاد أن يتعرض النادى للسرقة بمبلغ مليون يورو، عن طريق شخص انتحل هوية بينى زهافى وكيل أعمال المهاجم البولندى.

وقالت الإذاعة إن هذا الشخص طلب من النادى أن يدفع له مليون يورو كعمولة على الصفقة، وامتثل برشلونة لهذا الطلب وأودع المبلغ فى حساب مصرفى قبرصى، قبل أن يقوم البنك بإخطار العملاق الكتالونى بأن هذه الحركة ليست طبيعية.

وأضاف التقرير أن البنك القبرصى اكتشف أنه لم يكن للحساب أى تاريخ مصرفى سابق، حيث تم فتحه بنفس الشهر، ليتم التواصل مع زهافي الذي أخبرهم أن هذا الشخص قام بانتحال هويته للنصب عليهم، وبعد ذلك تمكن البنك من إيقاف عملية التحويل، ليستعيد برشلونة الأموال إلى حسابه دون أي أضرار، ولكن تأتي هذه القصة لتثير المزيد من الشكوك حول مجلس إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا، والذي يتعرض بالفعل لانتقادات بسبب طريقة تعامله مع الموارد المالية.

يذكر أن صفقة انتقال ليفاندوفسكي صاحب الـ36 سنة من بايرن ميونخ في صيف عام 2022، لينضم إلى صفوف برشلونة مقابل 45 مليون يورو، ليصبح بعدها أحد أهم اللاعبين بالفريق.

أرنولد يخطر ليفربول بالموافقة على الانضمام لريال مدريد

كشفت تقارير صحفية أن الإنجليزى ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول الإنجليزى أبلغ إدارة نادى ريال مدريد الإسبانى بالموافقة على الانتقال لصفوف الملكى خلال فترة الانتقالات الصيفية 2025.

ويرتبط أرنولد 26 عامًا، بعقد مع فريقه ليفربول الإنجليزى يمتد حتى نهاية الموسم الجارى 2024-2025.

وقالت صحيفة "fichajes" الإسبانية إن ريال مدريد تحرك بخصوص التعاقد مع أرنولد، كذلك الحال أيضًا مع الكندى ألفونسو ديفيز ظهير أيسر بايرن ميونخ الألمانى، حيث إن تكتيك النادي هو الانتظار حتى يناير حتى يدخل اللاعبان الفترة الحرة حيث يمكنهما التوقيع لأي ناد دون العودة لناديهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن أرنولد أرسل رسالة إلى إدارة الريال: "نعم، أريد الانضمام لريال مدريد فى عام 2025".

وتوج ألكسندر أرنولد بسبعة ألقاب مع ليفربول أبرزها الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا.
وحدد نادى ليفربول الإنجليزى بديل ترينت ارنولد الظهير الأيمن للفريق، والذى ينتهى تعاقده مع النادى الإنجليزى بنهاية الموسم الجارى، وذلك تحسبا لرحيله المتوقع وعدم وصول الطرفين إلى اتفاق.

وكشفت صحيفة فوتبول إنسايدر أن ليفربول يضع جيريمي فريمبونج الظهير الأيمن لفريق باير ليفركوزن ومنتخب هولندا على رأس قائمة الاحتياجات في حال رحيل أرنولد، وتابعت الشبكة أن أرنولد لن يوقع على عقد جديد مع فريقه الحالي ليفربول إلا إذا شعر بأن النادي قد حقق جميع مطالبه.