مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدير الإسعاف والطوارئ في غزة: الوضع الصحي كارثي

نشر
مدير الإسعاف والطوارئ
مدير الإسعاف والطوارئ في غزة: الوضع الصحي كارثي

أعلن فارس عفانة، مدير الإسعاف والطوارئ بشمال غزة، إن الطواقم الطبية انتهت من انتشال الشهداء والجرحى من المجزرة في مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا الذي تأوي النازحين، وهناك العشرات من المصابين والشهداء وصلوا إلى مجمع كمال عدوان الطبي وإلى مستشفى العودة في قطاع غزة والمستشفى الإندونيسي، مشددًا على أن الوضع الصحي كارثي.

جاء ذلك خلال مداخلة عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية" لمدير الإسعاف والطوارئ، والذي أضاف أن الوضع الصحي كارثي في الأراضي الفلسطينية بعد مرور عام كامل على هذا العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ، أن الاحتلال يدمر المنظومة الصحية تدميرًا ممنهجًا من خلال عدم إدخال المساعدات والطواقم الطبية والمعدات الطبية اللازمة لإحياء هذه  المنظومة المنهارة من قبل هذا الحصار والمجازر التي ترتكب ضد قطاع غزة.

وأضاف: "اليوم هو الثالث عشر من استمرار المجازر والحصار الإسرائيلي لشمال قطاع غزة ومخيم جباليا بالتحديد"، موضحًا أن المدرسة ازداد بها عدد النازحين بعد إخراج قوات الاحتلال الإسرائيلى المواطنين الفلسطينيين من منطقة الفالوجة بعد استهداف المربعات السكنية لهذه المنطقة.

القسام تعلن استهداف ناقلتي جند للجيش الإسرائيلي في الفالوجا شمالي غزة

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، استهداف ناقلتي جند صهيونيتين بقذيفتي "الياسين 105" في الفالوجا غرب معسكر جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني، عن استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار خلال عملية فى قطاع غزة، وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن عملية اغتيال السنوار جرت بمنطقة تل السلطان فى رفح الفلسطينية، وكان يرتدى جعبة عسكرية ومعه قيادى ميدانى آخر.

كما أعلنت مصادر خاصة للأمصار، عن مقتل كلا من يحيي السنوار و القيادي محمود حمدان و هاني أحميدان من قيادات حماس من الصف الأول.

وقبل قليل انتشرت صورة لزعيم حركة "حماس" يحيى السنوار الذي زعم جيش الاحتلال أنه قتله في غزة.

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يُحقق في احتمالية مقتل زعيم حركة "حماس"، يحيى السنوار، في غارة خلال عملية عسكرية إسرائيلية في القطاع، وفقا لبيان صدر الخميس. 

الصورة المنتشرة يقال إنها لزعيم حركة حماس يحيى السنوار 

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "خلال العمليات التي قام بها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، تم القضاء على ثلاثة إرهابيين. ويتحقق الجيش الإسرائيلي والشاباك من احتمال أن يكون أحد الإرهابيين هو يحيى السنوار".