مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إندونيسيا تعبر عن تقديرها لرئيس دولة الإمارات

نشر
الأمصار

أعربت إندونيسيا عن تقديرها لدور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في تعزيز العلاقات بين البلدين ووصولها إلى مستوى استراتيجي.

وجاء ذلك خلال اتصالاً هاتفياً تلقاه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، من جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وثمن رئيس جمهورية إندونيسيا خلال الاتصال دور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تعزيز العلاقات بين البلدين خلال السنوات الماضية ووصولها إلى مستوى استراتيجي خاصة في المجالات التنموية.

كما أعرب رئيس إندونيسيا عن اعتزازه بعلاقة التعاون المثمرة التي أقامها خلال فترة حكمه، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعادت بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار.

من الجانب الإماراتي، شكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس جوكو ويدودو في ختام ولايته الرئاسية على ما قام به من دور إيجابي بناّء في الارتقاء بمسارات العلاقات الإماراتية - الإندونيسية خلال السنوات الماضية متمنياً له دوام الصحة والسعادة والتوفيق خلال المرحلة المقبلة من حياته.

وأعرب الجانبان، خلال الاتصال، عن ارتياحهما لما وصلت إليه العلاقات الثنائية من تطور على مختلف المستويات، وما ينتظر هذه العلاقات من نماء خلال السنوات المقبلة بفضل ما يجمع البلدين من روابط قوية وقيم مشتركة.

رئيس الإمارات يبدأ الإثنين زيارة إلى روسيا يشارك خلالها في قمة «بريكس»

وفي سياق أخر، يبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، يوم الإثنين المقبل، زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية.

ويبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة وغيرها وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما يشارك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة في أعمال القمة الــ 16 لقادة دول مجموعة "بريكس" التي تستضيفها مدينة قازان الروسية خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتعد المشاركة الأولى لدولة الإمارات في القمة بصفتها عضواً في مجموعة "بريكس".

الملك الأردني والرئيس الإماراتي يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

وعلى صعيد اخر، شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وملك الأردن الملك عبدالله الثاني، توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

وذلك بالإضافة إلى توقيع اتفاقية التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية بين حكومتي البلدين.

وقد وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الأحد، إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة عمل.