مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لويس إنريكي: مواجهة ستراسبورج لن تكون سهلة.. وتمديد العقد لا يشغلني

نشر
الأمصار

علق الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي على الأنباء التي تحدثت عن تمديد تعاقده الذى ينتهى نهاية الموسم الحالى مع الفريق حتى 2027.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي استعدادا لمواجهة ستراسبورج غدا: "ليس لدي ما أقوله طالما لا يوجد بيان رسمي صادر عن النادي".

وبسؤاله عن كيفية السيطرة على لاعبيه أثناء قضاء الإجازة الخاصة، أجاب إنريكي: "أنا مدرب، وأب أعتني بأولادي فقط، أما اللاعبون لديهم أسرة تعتني بحياتهم الخاصة".

وأضاف إنريكي: "أنا سعيد بتسجيل كولو مواني هدفين مع منتخب فرنسا، أي مدرب يكون سعيدا بأداء ونتائج لاعبيه الدوليين مع منتخبات بلادهم، سعيد أيضا بتواجد كيمبيمبي في التدريبات، فهو ينفذ المرحلة الأخيرة من التأهيل، ولكن لا يمكن التنبؤ بموعد مشاركته في المباريات بعد فترة طويلة من الغياب".

وأشار مدرب باريس سان جيرمان: " راض عن أداء لاعبيه الشباب برادلي باركولا ونونو مينديس وزاير إيمري، مؤكدا أن الأخير يقدم أداء جيدا منذ بداية الموسم، ولكنه كان دون المستوى في المباراة الأخيرة فقط ".

وحذر إنريكي لاعبيه من مواجهة ستراسبورج: "لن تكون مباراة سهلة، إنهم فريق قوي بدنيا وسريع ويسجل في كل المباريات، ولديهم قوام ربما هو الأصغر سنا في تاريخ الدوري الفرنسي، تنتظرنا 6 مباريات قوية في الدوري الفرنسي ودوري الأبطال خلال 3 أسابيع، بالتأكيد نحاول الفوز في كل المباريات، ولكن هذا ليس ممكنا، ومن الوارد أن يتباين أداء الفريق صعودا وهبوطا، ويبقى الأهم هو تقديم أفضل أداء ممكن في كل لقاء".

وقاد إنريكي فريقه باريس سان جيرمان في 62 مباراة بجميع المسابقات ، حيث فاز الفريق في 40 مباراة وتعادل  14  مرة وتلقى 8 هزائم.

ويأمل إنريكي ولاعبوه في العودة لطريق الانتصارات قبل استضافة آيندهوفن يوم الثلاثاء المقبل في جولة جديدة بدوري الأبطال، ولكن المدرب الإسباني سيكون أمام تحد لتجهيز لاعبيه بدنيا في أول اختبار بعد فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتقام يوم السبت أيضا مباراتان، حيث يلعب بريست ضد ضيفه رين، بينما يحل لانس سادس الترتيب ضيفا على سانت إيتيان، وهو يأمل في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم رفقة فريقي موناكو وباريس سان جيرمان.

وتختتم منافسات الجولة يوم الأحد المقبل بخمس مباريات، حيث يحل أولمبيك ليون ضيفا على لوهافر، ويلعب أوكسير ضد ريمس، ونانت ضد نيس، وتولوز ضد أنجيه.

أما أولمبيك مارسيليا ثالث الترتيب برصيد 14 نقطة، الذي يتفوق بفارق الأهداف عن ريمس صاحب المركز الرابع، فسيخرج لمواجهة مونبلييه صاحب المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد أربع نقاط فقط من فوز وتعادل مقابل خمس هزائم.