مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفد من وزارة الهجرة العراقية يصل بيروت للاطلاع على أوضاع العراقيين

نشر
الأمصار

وصل وفد وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، إلى بيروت؛ للاطلاع على أوضاع العراقيين.

وذكر بيان للوزارة " أن "وفد وزارة الهجرة والمهجرين وصل بيروت؛ للاطلاع على أوضاع العراقيين، يلتقي خلالها القائم بالأعمال العراقي لدى لبنان؛ لمناقشة إجراءات عودة الأسر العراقية للبلاد".
وتابع البيان، أن "الوفد برئاسة وكيل الوزارة كريم النوري، التقى كادر السفارة العراقية في بيروت متمثلا بالقائم بالأعمال ندى كريم مجول، بحضور مدير عام دائرة شؤون الهجرة صفاء حسين؛ للاطلاع على جهود إيواء العراقيين في لبنان وإجراءات عودة الراغبين منهم إلى أرض الوطن، فضلا عن مناقشة أوضاع العراقيين في جمهورية لبنان والعمل على تذليل المعوقات التي تواجههم".
وأوضح البيان، أنه "على هامش اللقاء، قام الوفد بزيارة عدد من العراقيين والاطلاع على أوضاعهم واحتياجاتهم وتقديم التسهيلات كافة للعوائل الراغبة بالعودة إلى العراق".

العراق .. مطالب للمتظاهرين والأجهزة الأمنية اتباع أقصى درجات ضبط النفس

وفي سياق منفصل، طلب مجلس محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، من المتظاهرين والأجهزة الأمنية اتباع أقصى درجات ضبط النفس.

وذكر مجلس المحافظة في بيان له- "نتابع باهتمام بالغ الأحداث الأخيرة على ساحة محافظتنا العزيزة"، مؤكدا، "إننا مع تطبيق القانون ودعم الأجهزة الأمنية في تنفيذ واجباتها الموكلة لها". 
ودعا إلى، "تشكيل لجنة مشتركة من مجلس القضاء ووزارة العدل ووزارة الداخلية لإعادة التحقيقات مع الذين عليهم مذكرات اعتقال ويطالبون بإعطائهم فرصة لإثبات براءتهم من الدعاوى بحقهم"، مطالبا المتظاهرين والأجهزة الأمنية، "باتباع أقصى درجات ضبط النفس والتزام السلمية والابتعاد عن العنف".
وأكد، أن "ما يمر به العراق والمنطقة يدعو إلى مزيد من التماسك والاستعدادات لما هو آت من تطورات على الأرض، فلا أحد يعلم إلى أين ستنتهي الأمور في ظل الحرب المستمرة في محيطنا الإقليمي".

 

انطلاق تظاهرات شعبية دعماً للمرجعية العليا وللشعبين الفلسطيني واللبناني

انطلقت تظاهرات شعبية، اليوم الجمعة، دعماً للمرجعية العليا وللشعبين الفلسطيني واللبناني في محافظة كربلاء المقدسة بالعراق.

وحشد المتظاهرين من مختلف المحافظات العراقية تظاهروا في كربلاء المقدسة لدعم المرجعية العليا في موقفها من الإعمال الإجرامية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب وقتل المدنيين الأبرياء من الشعبين اللبناني والفلسطيني".

وقال المتظاهرين إنهم "يقفون اليوم مع المواقف الرشيدة للمرجعية الدينية ويستنكرون المساس بها"، مؤكدين "دعمهم المتواصل مع الشعبين اللبناني والفلسطيني في حربهما العادلة مع العدو الصهيوني الغاصب ".

 

وأضافوا المتظاهرين، أنهم "مستعدون للدفاع عن مقام المرجعية لأنها صمام الأمان للعراقيين والمسلمين على حد سواء كما أكدوا استعدادهم للدفاع عن العراق من أي اعتداء خارجي".