مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تستقطب السياح الصينيين بتجارب ملهمة

نشر
الأمصار

انطلقت فعاليات معرض السفر السعودي الذي يستهدف إبراز جاهزية الوجهات السياحية السعودية لاستقبال السياح الصينيين، ويستمر حتى 26 أكتوبر الحالي.

انطلاق فعاليات معرض السفر السعودي

ومن حديقة «تيان تان» الشهيرة في بكين، يأتي المعرض ضمن حملة ترويجية عالمية في الصين تُعزِّز مكانة السعودية على خريطة السياحة الدولية، دشّنها الوزير أحمد الخطيب، الذي يرأس وفداً يضم نخبة من المسؤولين وممثلي أهم شركاء منظومة القطاع.

وخلال التدشين الذي تم أمس الخميس، قال الوزير الخطيب: «نسعى من خلال هذه الحملة العالمية إلى تعزيز التعاون المشترك مع الصين، عبر بناء شراكات استراتيجية تستهدف تنمية القطاع السياحي في البلدين»، متطلعاً للترحيب بالسياح الصينيين «للاستمتاع بتجربة ملهمة، خصوصاً بعد اعتماد السعودية وجهةً رسميةً ورئيسيةً لهم».

من جانبه، عدّ فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، الصين «واحدة من أهم الأسواق الدولية بالنسبة للمملكة»، وقال: «يسرنا أن نشهد هذا الاهتمام المتزايد من السياح الصينيين للاستمتاع بتجربة سياحية سلسة وممتعة، حيث شهدت أعدادهم نمواً بين عامَي 2023 و2024 بما يعادل الضعفين».

ويشمل المعرض أقساماً تفاعلية تبرز جمال الوجهات السياحية بالدرعية والعُلا والباحة، مع فرصة لالتقاط صور شخصية وسط أجواء المعالم الشهيرة في السعودية. كما يستمتع الزوار بعروض موسيقية شعبية، وأخرى حية لحياكة السدو.

وخلال المعرض، قدم شركاء منظومة السياحة السعودية من منظمي الرحلات عروضاً وباقات لزيارة أهم الوجهات، بينها جدة ونيوم والبحر الأحمر، والاستمتاع بالفعاليات النوعية والعالمية، ومنها «موسم الرياض» و«مدل بيست».

والمعرض يتيح الفرصة للتعرّف على الوجهات السياحية الفريدة في السعودية (حساب أحمد الخطيب على إكس)

وتوجهت منظومة السياحة بالسعودية بتقديم جهوداً ثنائية مع الصين للاستعداد لاستقبال سياحها، والاستمتاع بتجربة ممتعة وسلسة عبر مسارات ومبادرات، منها إطلاق برنامج «وي شات» مُصغّر مخصص للمملكة، وتأهيل مرشدين متحدثين باللغة الصينية، التي أطلقت نسخة من تطبيق «روح السعودية» بها، كما أُضيفت في مركز العناية بالسياح (930)، مع توفير حلول دفع ملائمة لهم.

وتعدّ الصين من أهم الأسواق الدولية التي تستهدفها المملكة، حيث جرى تعزيز الوصول، بتوفير رحلات مباشرة من 4 مدن رئيسية صينية مقبلة نحو الرياض وجدة والدمام عبر الخطوط الجوية «السعودية»، و«الصينية»، و«الصينية الشرقية»، و«الصينية الجنوبية»، مع ترقب لإطلاق رحلات شركة طيران «كاثي باسيفيك» من هونغ كونغ إلى الرياض في 28 أكتوبر الحالي.