مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أهلي جدة يعود لسكة الانتصارات من بوابة الخليج في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

نجح أهلي جدة في تحقيق الفوز على نظيره الخليج بنتيجة (3-0)، مساء اليوم الجمعة، في افتتاح الجولة السابعة من الدوري السعودي.
 

سجل أهداف الأهلي، فراس البريكان في الدقيقة 55، وإيفان توني في الدقيقة 70، وميريح ديميرال في الدقيقة 74.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس بجدول الترتيب، بينما جاء الخليج في المركز ال12 ب7 نقاط.

بدأ الخليج أولى الهجمات الخطيرة في المباراة حين سدد كونستانتينوس فورتونيس، كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة، ولكنها ارتطمت بالعارضة.

وأرسل فيجا عرضية فشل البريكان وتوني لترجمتها إلى هدف، ثم رد الخليج عن طريق فابيو مارتينز الذي سدد كرة قوية ولكنها علت المرمى.

وهدد الأهلي مرمى الخليج بعدما أرسل رياض محرز كرة عرضية من ركلة ركنية، إلى ميريح ديميرال، الذي سدد الكرة برأسة مرت بجوار القائم.

 

وشهدت الدقيقة 45+5، فرصة خطيرة للأهلي، بعدما استلم كيسي كرة من فيجا، داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية ولكنها مرت بجوار المرمى.

وبعد العودة إلى تقنية الفيديو، تلقى لاعب الخليج خالد السميري البطاقة الحمراء في الدقيقة 54، بعد تدخله القوي على روبيرتو فيرمينو.

وسجل الأهلي هدفا في الدقيقة 55 بعدما أرسل إيفان توني عرضية برأسة ليسددها فراس البريكان برأسه أيضا قوية داخل الشباك.

وأهدر توني فرصة هدف محقق للأهلي بعدما استلم كرة من على حدود منطقة الجزاء، وانفرد بالمرمى ولكن حارس الخليج تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 70 سجل إيفان توني الهدف الثاني للأهلي بعدما استغل خطأ من مدافع الخليج داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وكاد الخليج أن يقلص الفارق بعدما سدد فابيو مارتينز، كرة نحو المرمى داخل منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بالعارضة.

وضاعف الأهلي النتيجة في الدقيقة 74 عن طريق ديميرال، الذي استغل عرضية رائعة وسجلها من داخل منطقة الجزاء.

وحقق أهلى جدة الفوز على الخليج في 5 مناسبات، فيما تعادل 3 مرات، ويعد الأهلي أحد 6 فرق لم يحقق ضدها الخليج أي انتصار في المسابقة، إلى جانب كل من الهلال والاتحاد والعدالة والشعلة والحزم.

كان النادى الأهلى السعودى قد تغلب على مضيفه الوصل الإماراتى بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما باستاد زعبيل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمنطقة الغرب ببطولة دوري أبطال أسيا للنخبة الموسم الجاري 2024-2025.

يتصدر الأهلى ترتيب المجموعة الثانية "غرب" في دورى أبطال آسيا للنخبة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد الوصل عند 3 نقاط في المركز الخامس.