مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جماعة الإخوان بالأردن تصف عملية عناصرها بالبحر الميت بـ"العمل الفردي"

نشر
عملية البحر الميت
عملية البحر الميت

وصفت جماعة الإخوان بالأردن عملية عناصرها بالبحر الميت بـ"العمل الفردي"، والذي تم فيها إصابة جنديين ونفذها مستللين من الأردن.

البحر الميت 

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل اثنين ممن وصفهم بـ"المخربين" الذين عبروا من الأردن نحو جنوب البحر الميت، في إشارة إلى منفذي عملية إطلاق النار التي جرح فيها جنديان إسرائيليان.

 

وقال الجيش الإسرائيلي "دفعنا بتعزيزات لمكان الحادث، ونقوم بعمليات تمشيط بحثا عن مسلح ثالث يبدو أنه لاذ بالفرار".

بدورها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن المسلحين عبروا الحدود من الأردن سيرا على الأقدام.

وكان أكد ملك الأردن عبدالله الثاني، لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد واستعادة الاستقرار في الإقليم.

وحذر ملك الأردن من تبعات تجاهل الكارثة الإنسانية في غزة ويجدد دعوته لتكثيف جهود الاستجابة الإنسانية لإغاثة أهالي القطاع. 

وقال ملك الأردن، إن الخطوة الأولى للتوصل إلى تهدئة شاملة بالمنطقة هي وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان.

بتوجيهات سامية من ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، أخلى الأردن اليوم الاثنين، 44 أردنياً من الجمهورية اللبنانية الشقيقة، عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، كانت قد وصلت مطار رفيق الحريري الدولي صباح اليوم حاملة على متنها مساعدات إنسانية للشعب اللبناني الشقيق.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، إن عملية الإخلاء جاءت ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة بالمشاركة مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بهدف تأمين عودة الأردنيين الموجودين في لبنان إلى المملكة سالمين، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية.

وأكد القضاة، استمرار خلية الأزمة المشتركة من أجهزة الدولة الأردنية، في إخلاء الأردنيين من الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وبالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة.

كما أكد أن السفارة الأردنية في لبنان على تواصل مستمر مع أبناء الجالية الأردنية هناك استناداً إلى قاعدة البيانات الموجودة لدى مركز عمليات الوزارة، وعلى أن جميع الأردنيين في لبنان بخير ولم تسجل أية إصابات بينهم.

وقال القضاة، إن فريقاً من السفارة الأردنية في بيروت سيتواجد في مطار رفيق الحريري الدولي للإشراف على عمليات إخلاء الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان، معرباً عن شكره للأشقاء في الجمهورية اللبنانية على تسهيل عمليات الإخلاء للأردنيين من المطار في بيروت.