مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 19 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، السبت 19 أكتوبر 2024، وسط معاناة الاقتصاد من أزمات داخلية وخارجية.

سعر الدولار اليوم السبت في لبنان

حافظ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني على استقراره عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,400 ليرة للشراء، و89,700 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء.

ويعاني الاقتصاد اللبناني من أزمة حادة منذ سنوات، تفاقمت بسبب الانقسامات الداخلية والنزاعات الإقليمية، ما أدى إلى تدهور الأوضاع المعيشية وزيادة القلق بشأن مستقبل البلاد، وأثرت بشكل مباشر على حياة اللبنانيين وجعلت الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية أكثر تعقيداً.

وقد زادت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان من حجم الأضرار الاقتصادية، حيث تراجعت معدلات النمو وتدهور الناتج المحلي الإجمالي، إلى جانب ارتفاع كبير في معدلات البطالة، حيث استهدفت الغارات البنية التحتية الأساسية مثل الطرق، المستشفيات، والمدارس، ما أدى إلى تعطيل حياة المواطنين وزيادة معاناتهم، بجانب شلل اقتصادي شبه كامل، وتأثر القطاع الزراعي والتجاري بشكل كبير.

كما أن استهداف المنشآت الصناعية والمرافق الحيوية أسهم في تفاقم الخسائر الاقتصادية، ما أدى إلى ارتفاع البطالة وفقدان آلاف العائلات لمصادر دخلها. ووفقاً لدراسة أجراها المعهد اللبناني لدراسات السوق حول التكلفة الاقتصادية للحرب، قد يتكبد الاقتصاد اللبناني خسائر تقدر بـ70% من الناتج المحلي الإجمالي، أي ما يعادل نحو 13 مليار دولار.

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية في لبنان إلى 2418 قتيلًا

كشف تقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث في مجلس الوزراء اللبناني أن حصيلة قتلى الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان منذ بداية الصراع بين إسرائيل وحزب الله في الـ 8 من أكتوبر 2023.

ووفق تقرير وحدة إدارة مخاطر الكوارث، فقد ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان منذ 8 أكتوبر 2023 إلى 2418 قتيلا، فيما بلغ تعداد إجمالي الإصابات 11336.