مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس لجنة الصحة: قطر أصبحت وجهة عالمية للسياحة العلاجية

نشر
السيدة ابتهاج الأحمداني
السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصحة

شاركت غرفة قطر في المنتدى الصحي العربي الألماني السادس عشر الذي عقدته غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في برلين.

بمشاركة قطرية.. المنتدى الصحي العربي الألماني السادس عشر 

وقد ترأس وفد غرفة قطر السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصحة، وسط مشاركة القطاعات الرسمية الألمانية وغرف التجارة في الدول العربية وعدد كبير من الخبراء والمتخصصين وأصحاب الأعمال المهتمين بقطاع الرعاية الصحية.

وتناول المنتدى بحث التعاون العربي الألماني في قطاع الرعاية الصحية والذي يمثل أحد أهم مجالات التعاون الاقتصادي المشترك بين الدول العربية وألمانيا.

وخلال اللقاء، قالت الأحمداني إن دولة قطر نجحت في أن تصبح وجهة عالمية متميزة للسياحة العلاجية لما تضمه من عدد كبير من المرافق الصحية من مستشفيات ومراكز صحية ومصحات ومنتجعات علاجية تقدم أحدث العلاجات، وقد ساهم ذلك في أن تتبوأ قطر مكانة عالمية متميزة وأصبحت وجهة عالمية للسياحة العلاجية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة نقاشية في المنتدى تحت عنوان “التحالفات الاستراتيجية في السياحة العلاجية: تعزيز تجارب الرعاية الصحية والفرص الاقتصادية بين الدول العربية وألمانيا”.

وتطرقت الأحمداني إلى أبرز المؤسسات الصحية العلاجية في قطر مثل منتجع زلال الصحي، والذي حصل مؤخرا على جائزة أفضل منتجع للعناية بالصحة لهذا العام خلال حفل توزيع جوائز "ديستينيشن ديلوكس 2024" الذي أقيم بمدينة بانكوك مؤخرا، واسبيتار، الذي يعتبر المستشفى الأول من نوعه في المنطقة المتخصص في الطب الرياضي وجراحة العظام، وواحدا من أشهر المستشفيات على الصعيد العالمي فهو محط اهتمام كافة الرياضيين العالميين نظرا لما يزخر به من كوكبة من أمهر وأشهر الأطباء والجراحين والباحثين العالميين.

وشدد السيدة ابتهاج الأحمداني على أن هذا التطور الكبير الذي حققته دولة قطر وتسعى إلى زيادته خلال الفترة المقبلة يستلزم تعزيز التعاون مع الدول الرائدة في مجال الرعاية الصحية والاستفادة من تجاربها وخبراتها في هذا القطاع، وتعتبر ألمانيا من أبرز الدول المتقدمة والمتميزة في هذا المجال.

وأشار إلى وجود العديد من الفرص المتاحة للتعاون بين الشركات الألمانية والقطرية، مشيرة إلى الاهتمام القطري بجذب الاستثمارات الألمانية في القطاع الصحي وتوطين التكنولوجيا الألمانية المتطورة من خلال إنشاء شراكات وتحالفات في هذه القطاعات، مضيفة أن غرفة قطر تدعو الشركات الألمانية إلى استكشاف السوق القطرية وتعزيز تعاونها مع الشركات القطرية في مشاريع مشتركة سواء في قطر أو في ألمانيا.