مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ضحايا وجرحى جراء غارات جديدة على جنوب لبنان

نشر
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

قتل شخصان، اليوم السبت، جراء غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة على اوتوستراد مدينة جونية شرق بيروت.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في بيروت، بان الشهيدين ترجلا من السيارة لدى سماعهما صوت المسيّرة فلاحقتهما على الطريق واستهدفتهما.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على عدد من البلدات والمناطق الجنوبية، ما أسفر عن سقوط ثلاثة ضحايا وجريح في بلدة زفتا، اضافة إلى ثلاثة جرحى في بلدة كفررمان.

ووفق مصدر أمني تحدث لمراسل" بترا" في بيروت فان الطيران الإسرائيلي شن غارات متتالية على بلدات الطيري والمنصوري وصفد البطيخ وبرعشيت وعيتا الشعب وشبعا ومجدل سلم، حيث دمر مسجد البلدة ،وكذلك يحلق بمستوى منخفض في ‎صور والنبطية".

لبنان.. ضحية وجرحى في غارتين إسرائيليتين

قتل شخص وأصيبت زوجته وابنهما بجروح خطرة في غارتين شنهما الطيران الحربي الإسرائيلي على شقة سكنية في منطقة شتورا في البقاع اللبناني.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت "ان الطائرات الإسرائيلية أغارت على مبنى في جل البحر بصور ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص، إصابة احدهم خطرة".

وأضاف أن الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات تدميرية عنيفة منذ الصباح على مناطق في جنوب لبنان وهي: النبطية الفوقا، اوتوستراد زفتا، الخيام ،كفركلا ،كفرجوز والخرايب".

ثلاثة ضحايا في غارات إسرائيلية جديدة على بلدة الزرارية جنوب لبنان 

وفي ذات السياق، قتل ثلاثة لبنانيين في غارة إسرائيلية على بلدة الزرارية جنوب لبنان بالتزامن مع غارات على بلدات الخيام وابل السقي وجويا، أدت إلى أضرار كبيرة.

وأعلنت قيادة"اليونيفيل" من خلال الناطق باسمها، "أنه تم العثور على أثر لاستخدام محتمل للفسفور الأبيض قبل عدة أشهر بالقرب من إحدى قواعد "اليونيفيل".

وفي ذات السياق، قتل ستة أشخاص، في غارتين نفذهما الطيران الحربي الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن الغارة الأولى استهدفت بلدة الدوير في النبطية وأدت إلى مقتل أربعة أشخاص وحريح ،فيما استشهد شخصان جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة انصار.

وأضاف المصدر، إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار مستهدفاً بلدات يحمر، زوطر الشرقية، الزرارية، حداثا، وكفرمان.