مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على قرعة الدوري المصري كاملة

نشر
الأمصار

وضعت قرعة مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل” للموسم الجديد 2024-2025 مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة 15 من المسابقة.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الأهلي والزمالك في الجولة 15 من دوري نايل على ستاد القاهرة الدولي.

ويطبق “نظام جديد” في الموسم الاستثنائي الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025، وذلك بسبب ضيق الوقت وأجندة المباريات الدولية المزدحمة في العام القادم.

نظام الدوري الجديد قبل سحب القرعة
من المقرر أن تُلعب بطولة الدوري للموسم الجديد من دور واحد فقط دون نظام الذهاب والإياب، على أن تخوض الأندية أصحاب المراكز الأولى من 1 إلى 9 المنافسة على اللقب، بينما تنافس الفرق من 10 لـ 18 على الهبوط.

ويهبط فريقان في نهاية الموسم إلى دوري المحترفين، بينما يصعد 3 أندية إلى الدوري الدوري الممتاز، للموسم الجديد 2025-2026.

وكانت الرابطة قد تعاقدت منذ شهر تقريبًا مع شركة ألمانية كبيرة، من أجل وضع جدول منتظم لبطولة الدوري، حتى يتم تجنب الأزمات الكبيرة التي شهدتها المواسم الماضية، من تأجيل المباريات وعدم انتظام المواعيد، وكذلك الخروج من نفق تلاحم المواسم المظلم، الذي تُعاني منه كرة القدم المصرية منذ عدة سنوات.

الأهلي يواصل الاستعداد لمواجهة سيراميكا في السوبر المصري

واصل فريق الأهلي المصري بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر تدريباته استعداداً لبطولة السوبر المصري المقرر إقامتها في الإمارات من يوم 20 حتى 24 أكتوبر الجاري.

ويلعب المارد الأحمر مع سيراميكا يوم 20 ويلعب الفائز منهما مع الفائز من مواجهة الزمالك وبيراميدز على لقب البطولة يوم 24 الشهر الجاري، ويتطلع الجهاز الفني للفريق لتجهيز اللاعبين بشكل جيد لبطولة السوبر المصري.

ويعكف مارسيل كولر على دراسة مباريات سيراميكا للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق قبل ملاقاته في الثامنة مساء الأحد 20 أكتوبر الجاري.