مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارات إسرائيلية على بيت لاهيا تودي بحياة 73 فلسطينيًا

نشر
الأمصار

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 73 فلسطينيًا فقدوا حياتهم، إلى جانب إصابة العشرات، في قصف إسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها، إن طائرات إسرائيلية شنّت غارات عنيفة على بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكنيا بالكامل.

 

مجلس الأمن يبحث تبني مشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار بغزة


قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إن أعضاء مجلس الأمن الدولي يدرسون إمكانية تبني قرار جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وأضاف منصور خلال لقاء صحفي: "أعضاء مجلس الأمن الدولي يبحثون ويناقشون، من بين أمور أخرى، إمكانية اعتماد قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار".

 

ولم يحدد المندوب الفلسطيني ما إذا كان يجري إعداد مشروع قرار مماثل أو من سيبادر بإعداد الوثيقة المحتملة.

 

 

وصول جثامين أكثر من 30 فلسطينيًا إلى مستشفى العودة جراء قصف إسرائيلي


أفاد مدير مستشفى العودة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، خلال تصريحات تلفزيونية بوصول جثامين أكثر من 30 ضحية بينهم 20 طفلًا وامرأة، وأكثر من 50 مصابًا، عقب قصف الطيران الإسرائيلي، عددًا من المنازل قرب مفترق نصار بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

 

البيت الأبيض: بايدن بحث مع قادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا تداعيات مقتل السنوار


أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بحث مع قادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا تطورات الشرق الأوسط خاصة تداعيات مقتل يحيى السنوار قائد حركة حماس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

 

وأوضح البيت الأبيض، ان بايدن بحث مع قادة فرنسا وبريطانيا ضرورة إعادة الرهائن وإنهاء الحرب بغزة وضمان وصول المساعدات.

وشدد البيت الأبيض، على أن المباحثات بين الرئيس بايدن مع قادة فرنسا وبريطانيا ركزت على إنهاء الحرب بغزة وضمان وصول المساعدات.

 

 

 

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، عن تفاصيل وتحقيقات جديدة حول عملية اغتيال زعيم حركة حماس «يحيى السنوار»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

 

عملية اغتيال يحيى السنوار 

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن تحقيقات جيش الاحتلال حول عملية اغتيال يحيى السنوار جاءت كالآتي:

1- في الساعة 10:00 صباحا، رصد أحد الجنود من قوات المشاة "كتيبة 450" شخصا مشبوها يدخل ويخرج من مبنى في منطقة تل السلطان برفح، وبدأت القوات تتحرك تدريجيا نحو الهدف بناء على قناعتهم بوجود مسلحين في المكان.

 

 

2- حوالي الساعة 15:00، مع تحرك الدبابات والقوات البرية، تم رصد 3 أشخاص يتحركون يدخلون ويخرجون من منزل إلى آخر، وتم التوصل إلى أن هؤلاء المسلحين ربما كانوا ضمن مرافقي السنوار الذين يتحركون قبله لتمهيد الطريق له، وتم إطلاق النار على المسلحين الذين أصيبوا وبدأوا بالتفرق.

3- انقسمت المجموعة التي كان السنوار جزءا منها، حيث دخل هو إلى مبنى بينما دخل باقي الفريق إلى مبنى آخر، وصعد السنوار إلى الطابق الثاني، وأطلقت دبابة قذيفة على المبنى.

4- دخل قائد الفصيل من كتيبة 450 لإجراء عمليات تفتيش في المبنى الذي كان فيه السنوار، وألقيت قنبلتان يدويتان عليه وعلى جنوده، مما دفعهم إلى التراجع.

5- أرسلت القوات طائرة مسيرة ورصدت شخصا (اتضح لاحقا أنه السنوار)، حيث كان مصابا في يده ومقنع الوجه. كان السنوار جالسا في غرفة وحاول إلقاء عصا خشبية على الطائرة المسيرة، بعد ذلك أطلقت القوات قذيفة دبابة أخرى.