مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الجهد الخدمي يدرج 7 مشاريع جديدة بنيسان ضمن خطة عمله

نشر
الأمصار

استعرض فريق الجهد الخدمي والهندسي في محافظة ميسان، نسب الإنجاز في المشاريع التي ما زال العمل مستمرًا بها، فيما أوعز بإدراج سبعة مشاريع جديدة ضمن خطة عمله في مناطق مختلفة بالمحافظة.

 

وذكر المكتب الإعلامي للفريق في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "فريق الجهد الخدمي والهندسي في محافظة ميسان، يواصل اجتماعاته الأسبوعية برئاسة مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية ضياء الدين ناظم، وبحضور معاون وأعضاء فريق الجهد الخدمي المحلي"، مبينا، أن "الفريق استعرض خلال الاجتماع نسب الإنجاز في المشاريع التي ما زال العمل مستمرا بها، ووضع الحلول المناسبة لتسريع حركة العمل وتسليم المشاريع المنجزة خلال الفترة المقررة".

وأضاف، "تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المهمة التي تخص مشاريع الفريق في مركز وأقضية ونواحي المحافظة"، لافتا إلى، أن "مستشار رئيس الوزراء أوعز إلى اللجان الخاصة بتنظيم جدول الكشوفات لإدراج عدد من المناطق التي تفتقر للخدمات ضمن خطة العمل الجديدة".

وأكد البيان، "إدراج شبكة مياه الصرف الصحي في منطقة گصيبة الأولى (دوانم سدة النفط)، وشبكة مياه الصرف الصحي في منطقة العزة، وشبكة مياه الصرف الصحي في منطقة دوانم حي الحسن العسكري، إضافة إلى إكمال مشروع تأهيل منطقة سيد جميل وثلاثة مشاريع صحية أخرى في المحافظة".

 

العراق.. وزيرة المالية تشارك في فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي التركي بإسطنبول


شاركت وزيرة المالية في العراق طيف سامي، السبت، في فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي التركي في دورته الخامسة عشرة الجارية في إسطنبول.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزيرة المالية طيف سامي شاركت في فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي التركي في دورته الخامسة عشرة الجارية في إسطنبول، بحضور نخبة من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين من الدول العربية وتركيا، ووزراء المالية العرب".

 

وأضاف البيان، "ركز الملتقى هذا العام على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الدول العربية وتركيا، مع تسليط الضوء على فرص الاستثمار في مجالات مثل الطاقة والبنية التحتية والصناعات التحويلية والتكنولوجيا".

وتابع البيان، "ألقت وزيرة المالية كلمةً لها خلال الجلسة، أكدت فيها على أهمية الشراكة الاقتصادية بين الدول العربية وتركيا في دعم النمو الاقتصادي وتعزيز الاستقرار المالي في المنطقة".

وقالت سامي في كلمتها بالمناسبة– حسب البيان: إن "هذا الملتقى يمثل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وبناء شراكات استراتيجية طويلة الأمد بين الدول العربية وتركيا، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، كما دعت إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين".

وأشارت إلى أهمية، "استكمال بناء الممر التجاري العالمي والاستفادة من الموقع الاستراتيجي لتركيا والمنطقة العربية كجسر يربط الأسواق العالمية الكبرى في آسيا وأوروبا وأفريقيا، وتسهيل حركة التجارة بكفاءة توسيعاً للاستثمار وممرات الطاقة".

 

وأضافت، أن "العراق يعمل حالياً- بالتعاون مع البنك الدولي- على إنشاء وتأهيل السكك الحديد؛ لغرض إنشاء مشروع طريق التنمية، وما له من أهمية استراتيجية في ربط آسيا بأوروبا، إلى جانب عوائده الاقتصادية والتنموية للبلدين والدول الإقليمية".

وختم البيان، "عقدت وزير المالية سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من المسؤولين الأتراك ونظرائهم من الدول العربية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المالي والاستثماري ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني هو الشخص المناسب في المرحلة الراهنة من حيث الاندفاع في البناء والإعمار وتقديم الخدمات.

وقال السيد الحكيم في كلمة له في ملتقى شباب العراق الرابع: إن "السوداني هو الشخص المناسب في المرحلة الراهنة من حيث الاندفاع في البناء والإعمار وتقديم الخدمات، التي تمثل أولوية المرحلة، وإن تجربة السوداني الإدارية أسهمت في تقديم الخدمات، ونزوله الميداني نقطة تحسب له لتحريك المشاريع ومغادرة الحالة الرتيبة".