مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مائل للحرارة نهارًا.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس اليوم

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار  نهارًا على جنوب البلاد، معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة آخر الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء وحار جنوب الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أيضا أن يسود  طقس معتدل الحرارة اول الليل، مائل للبرودة أخر الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد و على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.

 

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة عن اليوم:

 

القاهرة الكبرى

 

درجة الحرارة العظمى: 29

 

درجة الحرارة الصغرى:  21

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:27

 

درجة الحرارة الصغرى: 20

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:32

 

درجة الحرارة الصغرى: 24

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 30

 

درجة الحرارة الصغرى: 19

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:34

 

درجة الحرارة الصغرى:22

 

الحكومة المصرية: مستمرون في رفع أسعار المواد البترولية حتى نهاية 2025


صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قائلًا إن تحريك أسعار الوقود خلال الساعات الماضية كان أمرًا ضروريًا، بهدف استعادة التوازن مرة أخرى في الأسعار والدعم المقدم من الدولة.

 

وأضاف "الحمصاني"، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصر وصلت إلى التوازن في أسعار المواد البترولية في 2021، ولكن بسبب الأوضاع الدولية اختل هذا التوازن، وتعمل الدولة على استئناف برنامج الإصلاح الاقتصادي، وترشيد الدعم من خلال إجراء عملية رفع تدريجي لأسعار الوقود حتى نهاية 2025، لكي يتمكن المواطن من استيعاب الزيادات.

 

ولفت إلى أن رئيس مجلس الوزراء تحدث عن أن الدولة لن ترفع أسعار الوقود لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وهذا من شأنه أن يقلل من معدل التضخم خلال الفترة المقبلة لأقل من 10%.

 

 

6.9 مليون طن صادرات مصر الزراعية بقيمة 4.4 مليار دولار


تلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريراً من الدكتور محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 حتى 16 أكتوبر الجاري، حيث تجاوزت 6.9 مليون طن من المنتجات الزراعية، بحوالي 4 مليارات دولار و37 مليونا، بزيادة قدرها 980 مليون دولار وأكثر من 574 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب التقرير فأن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

 

وبلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون و 274 ألفا و 295 طنا، بالإضافة إلى تصدير 973 ألفا و 130 طنا من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 281 ألفا و785 طنا من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات، واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة) المركز الرابع بإجمالي 225 ألفا و35 طنا، واحتل العنب المركز الخامس بإجمالي 179 ألفا و993 طنا، واحتلت البطاطا المركز السادس في الصادرات الزراعية بإجمالي 153 ألفا و736 طنا، في حين احتلت المانجو المركز السابع في الصادرات بإجمالي 103 آلاف و3 أطنان.