مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روما يتحدى إنتر ميلان في قمة نارية بالدوري الإيطالي

نشر
روما
روما

يتحدى فريق «روما»، نظيره «إنتر ميلان»، في مواجهة نارية، والمقرر لها في تمام العاشرة إلا الربع من مساء الأحد، على ملعب «الأولمبيكو»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من «الدوري الإيطالي».

روما ضد إنتر ميلان

ويسعى إنتر ميلان، حامل اللقب وصاحب المركز الثالث في المسابقة برصيد 14 نقطة بالتساوي مع ميلان الوصيف بفارق الأهداف، إلى تحقيق الفوز من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة مع نابولي.

وبعد فترة من التراجع، نجح إنتر ميلان في استعادة عافيته من جديد وتحقيق الفوز في آخر جولتين في المسابقة، بالإضافة إلى الفوز على ريد ستار بلجراد الصربي في دوري أبطال أوروبا.

وبقيادة مديره الفني سيموني إنزاجي، يسعى إنتر للفوز بثاني مواجهة قمة له في الموسم، بعد أن خسر ديربي ميلانو أمام ميلان قبل جولتين، وسيواجه روما في ظروف صعبة للمنافس.

إنتر ميلان ضد روما

ويُعاني روما بعد إقالة مدربه دانييل دي روسي وتعيين إيفان يورشيتش بدلا منه، لكن الأخير لم يحقق النتائج الإيجابية التي تطمئن الجماهير، لذلك بدأت بعض التقارير الصحافية في تناول مستقبله وإمكانية رحيله بعد فترة قصيرة من تعيينه.

ويحتل روما المركز التاسع برصيد عشر نقاط، ورغم أن الفارق بينه وبين الصدارة 6 نقاط فقط، لكن الجماهير لا تثق في قدرة الفريق على العودة والمنافسة على المراكز الأولى.

وفي باقي مباريات الجولة يلعب إمبولي مع نابولي، وفينزيا مع أتالانتا، وليتشي مع فيورنتينا، وكالياري مع تورينو.

روما يتعثر أمام إلفسبورج بهدف دون رد في الدوري الأوروبي

من ناحية أخرى، حقق فريق «إلفسبورج»، فوزا ثمينًا على نظيره «روما»، بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «بوراس أرينا» في السويد، ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة «الدوري الأوروبي».

إلفسبورج ضد روما

جاء هدف فوز الفريق السويدي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء سددها مايكل بايدو لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الملعب وهو الأول للفريق في البطولة بعد خسارة الجولة الأولى.

وشارك سعود عبد الحميد ظهير نادي روما القادم من الهلال السعودي أساسيا ليسجل ظهوره الثانى مع الفريق بعد المشاركة في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي أمام أتليتك بلباو لمدة 19 دقيقة، ولم يشارك في أي مباراة بالدوري الإيطالي.

ترتيب الدوري الأوروبي

وتجمد رصيد روما عند نقطة من التعادل 1-1 مع أتليتك بيلباو في الجولة الأولى بينما رفع إلفسبورج رصيده لـ3 نقاط بعد خسارة المباراة الأولى بنتيجة 3-2 أمام ألكمار الهولندي.

وفاز أتلتيك بيلباو على الكمار الهولندي 2-0 محققا فوزه الأول في البطولة ويرفع رصيده إلى 4 نقاط ليداوي جراح الإسبان بعد خسارة الريال وأتلتيكو وجيرونا في دوري الأبطال بالأمس.

التعادل السلبي يحسم قمة «يوفنتوس ضد روما» بالدوري الإيطالي

وفي وقت سابق، حسم التعادل السلبي قمة «يوفنتوس ضد روما»، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «أليانز»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من «الدوري الإيطالي» للموسم الحالي 2024-25.