مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كايل ووكر على طاولة عملاق سعودي

نشر
الأمصار

بات الإنجليزي كايل ووكر، ظهير مانشستر سيتي، هدفا مغريا لأحد الأندية الكبرى في الدوري السعودي.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، يسعى أهلى جدة للتوقيع مع نجم مانشستر سيتي، بعد التعاقد مع المهاجم إيفان توني في صفقة بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني خلال أغسطس الماضي.

وأشارت إلى أن توني كانت لديه سنة واحدة فقط في عقده مع برينتفورد، بينما مانشستر سيتي سيطلب 20 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن ووكر رغم أن عقده يمتد لعامين إضافيين.

ويضم الأهلي أيضًا الحارس السابق لتشيلسي إدوارد ميندي، بالإضافة إلى نجم ليفربول السابق روبرتو فيرمينو.

وأوضحت أن ظهور الظهير ريكو لويس بشكل جيد مع مانشستر سيتي قد يسهل انتقال ووكر، 34 عامًا، في حال قرر البحث عن تحدٍ جديد.

وانضم ووكر إلى مانشستر سيتي من توتنهام في صيف 2017 ويعد لاعبًا مهمًا في فترة بيب جوارديولا مع السيتيزينز.

ويحل نادى مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على منافسه وولفرهامبتون في المباراة التي تجمعهما على ملعب مولينيو في الرابعة عصر اليوم، ضمن مباريات الجولة الثامنة لمنافسات الدوري الإنجليزي.

يتواجد نادي مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 8.

فيما يعاني فريق ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يتذيل الفريق قائمة الترتيب وفي رصيده نقطة واحدة.

من جهته تحدث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادى مانشستر سيتي الإنجليزي، عن المواجهة المرتقبة أمام وولفرهامبتون في الجولة الثامنة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بيب جوارديولا خلال المؤتمر الصحفى للمباراة: "كيفن دي بروين و ناثان اكي لن يكونوا مُتاحين لهذه الجولة لمانشستر سيتي أمام وولفرهامبتون، فريق وولفرهامبتون لقد حصلوا على نقاط أقل مما يستحقون. هذا ما أستطيع رؤيته بعد مشاهدتهم خلال فترة التوقف الدولي. لقد كانت الأمور صعبة دائماً ضدهم، منذ أن كان نونو إسبيريتو سانتو مدرباً. طوال الوقت كانوا استثنائيين."

بسؤاله عن هل يجب أن يكون مدرب إنجلترا إنجليزي؟: "عندما أتخذ القرار سأخبركم به بكل تأكيد بنسبة 100% ، ولهذا السبب لا توجد أخبار جديدة، ولا يتعين علي أن أضيف أي شيء آخر على الإطلاق، مباراة ولفرهامبتون اولوية بالنسبة لي، نحن لا نقرر اين نولد، أنا لم أقرر أن أكون كتلوني.. علينا أن نكون متفتحين، أوكد مرة أخرى، بعد نهاية مسيرتي مع مانشستر سيتي أريد أن أكون مدرب في إحدى المنتخبات.