مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الصومالي يصل إلى دولة بوروندي لعقد عدة مباحثات

نشر
الأمصار

 وصل الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، اليوم الأحد،على رأس وفد إلى العاصمة البوروندية بوجمبورا في إطار زيارة رسمية.

وعقد شيخ محمود اجتماعا مع نظيره البوروندي ايفاريست ندايشيمي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بمختلف المجالات ،لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.

وأعرب رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للحكومة والشعب البوروندي على دعم ومساندة والتضحيات التي قدموها للصومال .

وبدوره أشاد الرئيس ايفاريست ندايشيمي رئيس جمهورية بوروندي بالإنجازات التي حققتها الحكومة الفيدرالية في حربها على الإرهاب،والإنضمام إلى مجموعة شرق أفريقيا،ورفع حظر الأسلحة ،متعهداً بمواصلة دعم الصومال.

وتأتي زيارة رئيس الجمهورية السيد حسن شيخ محمود إلى بوروندي ضمن سلسلة زيارات سيقوم بها خلال الأيام المقبلة إلى الدول التي تتواجد قواتها في الصومال ضمن عمليات قوات ATMIS.

نائب رئيس وزراء الصومال يتفقد شحنة مساعدات من الحكومة التركية

تفقد نائب رئيس وزراء الصومال، صالح أحمد جامع، اليوم، شحنة 3000 طن من المساعدات التي تبرعت بها الحكومة التركية للشعب الصومالي .

وحضر مناسبة التسلم التي جرت في ميناء مقديشو كل من رئيس هيئة الإغاثة وإدارة الكوارث محمود معلم والسفير التركي لدى الصومال، وألبير أكتاش ومسؤولون آخرون.

 

ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء الشكر للحكومة التركية على تعاونها ودعمها المبني على أساس الأخوة والصداقة.

رئيس الوزارء الصومالي: التكنولوجيا الحديثة تلعب دورا حيويا في الحد من الفساد

اختتم رئيس الوزراء الصومالي دولة حمزة عبدي بري، رسميا، فعاليات المعرض للتكنولوجيا المالية 2024 في العاصمة مقديشو، نظمته شركة هرمود للاتصالات بالتعاون بوزارة الاتصالات والتكنولوجيا بالإضافة بالشركات و البنود المتخصصة للخدمات المالية.

قال رئيس الوزارء الصومالي، حمزة عبد بري ، إن التكنولوجيا الحديثة تلعب دورا حيويا في الحد من الفساد ومحاربته.

كما حث رئيس الوزراء الصومالي على تعزيز التعاون بين الحكومة، والقطاع الخاص من أجل خلق فرص عمل واستثمارات مستدامة مشيرا  إن الحكومة ملتزمة بتطوير البنية التحتية الاقتصادية وخلق فرص عمل للشباب للحد من الفسادو الفقر .

وكان تسلم جيش الصومال قاعدة عسكرية من بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في البلاد “أتميس”  بإقليم جوبا السفلى، وهو ما يمثل نجاحا كبيرا في المرحلة الثالثة من تخفيض القوات الأفريقية.