مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يبارك إنجاز انتخابات إقليم كردستان ويثمن جهود المفوضية

نشر
الأمصار

بارك رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إنجاز عملية الاقتراع الانتخابية الخاصة باختيار أعضاء برلمان إقليم كردستان، مثمناً جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بمناسبة نجاح العملية.

وذكر رئيس الوزراء في بيان، أننا "نبارك لأبناء شعبنا في إقليم كردستان العراق، ولرئاسة وحكومة الإقليم، ولجميع القوى السياسية والمرشحين المستقلين، إنجاز عملية الاقتراع للعملية الانتخابية الخاصة باختيار أعضاء برلمان الإقليم بدورته السادسة".

وأضاف، أن "الاستمرار بالخيار الديمقراطي لأبناء شعبنا في مختلف مناطق العراق يؤكد احترام قيمة الديمقراطية والإيمان بالتداول السلمي للسلطة، وترسيخ البناء الدستوري، وهي مكتسبات ما كانت لتتحقق لولا التضحيات التي قدمها العراقيون في سبيل حريتهم وكرامتهم واستقلال قرارهم، في العيش بوطن يتساوى فيه الجميع بالحقوق بلا تمييز، وبكل أطيافهم".

وتابع السوداني،  "بهذه المناسبة نثمن جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بمناسبة نجاح العملية الانتخابية، آملين أن يجري إكمال المتطلبات الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان العراق، من أجل إدامة مسيرة التنمية والتعاون والاستقرار خدمةً لأبناء شعبنا في الإقليم".

العراق.. إغلاق صناديق اقتراع التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان

أغلقت في تمام الساعة السادسة، مساء اليوم الاحد، صناديق الاقتراع العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان في العراق، في جميع مراكز التصويت.

وكشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن نسبة المشاركة بانتخابات كردستان حتى الساعة 12 ظهراً، فيما أشارت الى أنها بلغت 31 بالمئة. 

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة المركزية لانتخابات برلمان كردستان أيسر ياسين في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن " نسبة المشاركة الكلية في محافظات الإقليم بالانتخابات بلغت 31٪ موزعة كالاتي:

 

أربيل 34%

السليمانية 29%

دهوك 31%

حلبجة 33%".

الرئيس العراقي يدلي بصوته بانتخابات برلمان كردستان ويدعو المواطنين للمشاركة

أدلى الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات البرلمانية للإقليم، فيما دعا المواطنين الى المشاركة.

 

وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد أدلى بصوته في الانتخابات البرلمانية للإقليم، في المركز الانتخابي الذي اقيم بفندق الرشيد وسط العاصمة بغداد".

وقال رئيس الجمهورية في تصريح لعدد من وسائل الاعلام،: إن "عملية الانتخابات ضرورية في المجتمع لاستمرار الديمقراطية"، معرباً عن أمله أن "يكون الاشتراك قوي ومطالب المواطنين تأخذ بعين الاعتبار في انتخابات برلمان إقليم كردستان".

ودعا المواطنين الى "المشاركة في الانتخابات"، معربا عن شكره "المساهمين في عملية الانتخابات من منظمات وهيئات ومفوضية الانتخابات العليا".

كما أعرب عن امله "للنواب الجدد النجاح والتوفيق في عملهم".

وافتتحت صباح اليوم الأحد مراكز الاقتراع أبوابها للتصويت العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان.