مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيران: الحل النووي مطروح حال استهداف إسرائيل منشآتنا العسكرية

نشر
الأمصار

حذر مصدر عسكري إيراني، اليوم، من مغبة استهداف المواقع والمنشآت النووية في ظل ما يتردد حول احتمالية توجيه ضربة إسرائيلية للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

 

وقال المصدر العسكري لوكالة "تسنيم" الإيرانية، "إنه إذا كان في إجراء الصهاينة المحتمل استهداف المواقع عسكرية، فإن الرد الإيراني سيكون مؤكدا ويفوق تقديراتهم".

 

وأضاف المصدر الإيراني، إذا كان الإجراء المحتمل للصهاينة استهداف المواقع النووية، فإن إيران إلى جانب ردها ستأخذ بنظر الاعتبار السياسات النووية.

 

وتابع: وإذا كان الإجراء الإسرائيلي المحتمل، التأثير بطرق مختلفة على المنشآت والبنى التحتية، فمن المؤكد أن إيران لم تقدم أي تعهد بشان أن تلتزم بنطاق ونوع وشدة إجراءاتها بناء على الوضع السابق.

 

 

فرنسا: النزاع المباشر بين إيران وإسرائيل يُنذر بمخاطر كبرى

 

حث وزير الجيوش الفرنسي، سيباستيان لوكورنو، اليوم الأحد، على وقف إطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، محذرًا من مخاطر اندلاع نزاع مباشر بين إيران وإسرائيل.

 

وقال لوكورنو لإذاعة "آر تي إل" الفرنسية إن "الوقت ينفد وثمة أمر أكثر خطورة قد يظهر في الأسابيع والأيام المقبلة"؛ حسبما نقلت "سكاي نيوز عربية".

 

وتابع:" من الواضح أنه سيكون حرب إقليمية مباشرة بنحو أكبر بين إيران وإسرائيل"، بعدما هددت إسرائيل بالرد على هجوم صاروخي شنته إيران على أراضيها في الأول من أكتوبر.

 

ولفت الوزير الفرنسي إلى "الخلافات السياسية والدبلوماسية بشأن الطريقة التي تدير بها إسرائيل حروبها"، مضيفا "لكن إسرائيل حليفتنا".

 

ومع ذلك، شدّد لوكورنو على ضرورة وقف التصعيد ووضع حد لنزاعات تتسبب بسقوط كثير من الضحايا المدنيين.

 

عراقجي: أي هجوم على إيران يعني تخطي خطوطنا الحمر ولن نتركه


 أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد: إن أي هجوم على إيران يعني تخطي خطوطنا الحمر ولن نتركه دون رد.

وتابع عراقجي: "سنرد على أي هجوم على أهداف إيرانية أو منشآتنا النووية، وحددنا جميع أهدافنا في تل أبيب  وإذا هاجمتنا سنرد بالمثل ونقصف هذه الأهداف".

 

وتابع: "إذا اندلعت حرب شاملة في المنطقة فإن واشنطن ستنجر إليها ونحن لا نريد ذلك".

وزير الخارجية الإيراني يُوضح سبب عدم رد إسرائيل على الهجوم الأخير ضد طهران

أكد وزير الخارجية الإيراني «عباس عراقجي»، أن أي هجوم إسرائيلي مُحتمل على إيران سيكون «خطًا أحمر»، وأن طهران سترد عليه بشكل مُناسب، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.

وقال عراقجي في تصريح لقناة «إن تي في» التركية: «إذا هاجمتنا إسرائيل فإننا مستعدون بالكامل للرد. ونحن سنرد بشكل مناسب، لكننا نآمل في أن إسرائيل لن تختبر استعدادنا».