مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انطلاق ملتقى الصحة العالمي 2024 في السعودية

نشر
الأمصار

انطلقت اليوم أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بملهم شمال مدينة الرياض، برعاية وزارة الصحة السعودية، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي.

انطلاق ملتقى الصحة العالمي بالرياض

ومن المقرر أن يستمر الملتقى حتى 23 أكتوبر 2024، والمؤتمر تنظمه شركة تحالف، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة إنفورما العالمية، بالتعاون مع صندوق الفعاليات الاستثماري.

وتتناول جلسات اليوم الأول، مجموعة متنوعة من المواضيع الحيوية مثل الاستراتيجيات الاستثمارية وتحليل سوق التقنية الحيوية والرعاية الصحية، بالإضافة إلى برنامج تقنية الصوت المحيط والذكاء الاصطناعي التوليدي، مع تسليط الضوء على مشاريع مثل استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف عن سرطان الرئة وتحسين دقة التشخيص وتقليل الأخطاء السريرية.

ومن المنتظر، أن يشارك في الملتقى نخبة من الخبراء العالميين، مثل الدكتور كيدار ميت، الرئيس والمدير التنفيذي لـ Institute for Healthcare Improvement، والدكتور جاكوب ساندس، اختصاصي الأورام الصدرية وأستاذ مساعد في جامعة هارفارد، إضافة إلى متحدثين بارزين مثل الدكتور ريس لونات، مدير المعلومات الطبية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS، وحاتم عبد الحسين، الرئيس التنفيذي في Health Innovation Kent Surrey Sussex، والدكتور زياد نقشبندي، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتخطيط القوى العاملة الصحية.

يوفر الملتقى خدمة نقل مجانية عبر أكثر من 80 حافلة ترددية من نقطتي تجمع محددتين، وهي مواقف هيلتون جاردن إن وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، لتسهيل وصول الزوار إلى الملتقى الذي يقدم تجربة مريحة عبر تطبيقه الرسمي الذي يتضمن كافة المعلومات الخاصة بالجلسات والأجندة والمتحدثين.

ملتقى الصحة العالمي هو حدث سنوي يعقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم، ويهدف إلى جمع الخبراء، والمختصين، والعاملين في قطاع الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم. يتناول الملتقى مواضيع حيوية في قطاع الصحة.

الملتقى يعد فرصة للتواصل بين المختصين من مختلف القطاعات الصحية، بما في ذلك شركات التكنولوجيا الطبية، الباحثين، والمستثمرين. يضم الملتقى أيضًا ورش عمل، وجلسات حوارية، وعروضًا للمنتجات والخدمات الجديدة، مما يتيح للمشاركين التعرف على آخر التطورات والاتجاهات في مجالات الرعاية الصحية.