مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القبض على (35) شخصاً ينتمون لحركة "القربانيين" في أربع محافظات

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين، عن القبض على (35) شخصاً ينتمون لحركة "القربانيين" في أربع محافظات.

وقال الجهاز في بيان: إن "جهاز الأمن الوطني يواصل رصد ومتابعة الحركات السلوكية المنحرفة وما تشكله من مخاطر على المجتمع لا سيما حركة "القربانيين"، ووفقاً لمعلومات استخبارية مؤكدة، تمكنت مفارز جهازنا من تحديد عناصر جديدة تنتمي لهذه الحركة في 4 محافظات".

وأضاف "بناءً على ذلك، وبعد استحصال الموافقات القضائية، استطاع جهازنا في محافظات (واسط، المثنى، البصرة وذي قار) إلقاء القبض على (35) شخصاً من "القربانيين"، لتتم إحالتهم إلى الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وكان قد أعلن جهازنا مطلع تموز الماضي عن اختراق هذه الحركة التي يطلق عليها أيضاً (العليُّ اللهية) حيث يقوم أفرادها بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة، ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقاً.

الأمن الوطني العراقي يعلن ضبط نصف مليون حبة كبتاجون

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط نصف مليون حبة كبتاجون.

وذكر الجهاز في بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار نجحت في عملية نوعية، من إحباط محاولة تهريب كمية ضخمة من المخدرات إلى البلاد"، مبيناً أن "المفارز تمكنت من ضبط أكثر من 500 ألف حبة كبتاغون كانت مشحونة ضمن شحنة خضراوات قادمة من إحدى الدول المجاورة، وذلك بعد نصب كمين استمر لعدة أيام".

وأضاف أن "هذه العملية الناجحة أظهرت القدرة على جمع المعلومات الاستخبارية الدقيقة والتخطيط المحكم، مما مكنها من توجيه ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود".

الأمن الوطني العراقي يعلن الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة، مبيناً أن نصف هذه الشبكة نساء.

وقال الجهاز في بيان،: إنه "استكمالاً لدور جهاز الأمن الوطني في ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، وردت معلومات استخبارية مؤكدة إلى مفارز الجهاز في محافظة البصرة عن وجود شبكة تمارس (الدعارة والابتزاز وتجارة المخدرات) في أحد منازل مركز المدينة".

وأضاف "بعد جمع الأدلة وتحديد مكان الشبكة الدقيق والحصول على الموافقات القضائية، تمكن الجهاز من إلقاء القبض على (4) من أفراد الشبكة (رجل وثلاث نساء) حيث اعترفوا بقيامهم باستدراج المواطنين إلى منزل وسط المحافظة والتحايل عليهم لتعاطي المخدرات وممارسة الدعارة ثم تصويرهم وابتزازهم مادياً"، موضحا أن "التحقيقات أسفرت عن اعترافهم بوجود عنصرين آخرين تم الاستدلال على مكانهما وإلقاء القبض عليهما من قبل مفارز الجهاز".