مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

10 قتلى و30 جريحًا في قصف للجيش الإسرائيلي لمركز إيواء بمخيم جباليا

نشر
قصف غزة
قصف غزة

قتل 10 مواطنين وأصيب 30 آخرون، اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعية الجيش الإسرائيلي لمركز إيواء تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية، إن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت مركز الإيواء، ما أدى إلى مقتل 10 مواطنين على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين نزحوا إلى مركز تابع "للأونروا".

وأشارت المصادر، إلى أن 57 مواطنا قتلوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 44 منهم شمال القطاع.

وفي سياق متصل، أكد الدفاع المدني، أن أكثر من 600 قتيل ارتقوا منذ بدء هجوم الجيش الإسرائيلي على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما هناك عشرات الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي ينتهج سياسة التجويع والإنهاك في جباليا، وأن بعض العائلات التي وصلت إليها الطواقم لم يتناول أفرادها الطعام لمدة 5 أيام.

بدورها، أفادت وكالة "الأونروا"، بأن كل دقيقة لها قيمتها وتأخر السماح بدخول شمال غزة يؤدي إلى عدم تمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى الجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

8 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في غزة

وفي وقت سابق، قتل 5 مواطنين، بينهم طفلان، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة الضابطة الجمركية شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقتل مواطن في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة حي الأمل غربي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وقتلت مواطنة في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة بلوك 6 بمخيم جباليا، شمالي القطاع.

وقتل مواطن جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي على رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأصيب مواطنان في قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من آليات إسرائيلية شمال غربي مخيم النصيرات، وسط القطاع.