مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد ضد دورتموند.. أنشيلوتي: بوروسيا خصم قوي.. والملكي غير جاهز 100%

نشر
الأمصار

تحدث المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني علي ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري.

 

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي للمباراة: بوروسيا يحافظون على نفس فكرة كرة القدم، فريق قوي يلعب بشكل جيد وبجودة فردية وجماعية، إنه خصم قوي.

وأضاف ردا علي رفض بوروسيا التدريب في البرنابيو خوفاً من التجسس عليهم؟ قال : لقد تغيرت كرة القدم. أنت تعرف كل شيء عن الفريق المنافس لأنه يمكنك رؤية جميع المباريات التي يلعبونها. لا توجد أسرار. لدي بيانات كافية لتقييم الفريق المنافس، من الواضح أننا لسنا جاهزين بنسبة 100%، على الرغم من أننا حققنا نتائج جيدة.

وزاد مدرب الريال : أريد مباراة ذهاباً وإياباً مفيدة لنا، لدينا صعوبة أكبر في مباريات الاستحواذ والسيطرة لأننا لا نملك لاعبين يلعبون في مساحات صغيرة، بل يمكنهم الاستفادة من خصائصهم في الملعب المفتوح، ثم نركز على الدفاع بشكل أفضل، هذا هو المفتاح، كما فعلنا العام الماضي، نحن نعمل على جعل الفريق أكثر صلابة.

وعن بيلينجهام تابع أنشيلوتي: لقد غير مركزه في المباراة الأخيرة ووضعته على اليمين لأننا اعتقدنا أنه يمكن أن يجد مساحة أكبر للدخول في الخط، نحن راضون عن عمله، أنا راضٍ لأنه يعمل كثيراً في الملعب، يتنافس، يقاتل، يضحي، لم يسجل أهداف العام الماضي، لكن المفاجأة ليست هذا العام بل تلك التي سجلها العام الماضي، لا تنقصنا أهداف بيلينجهام لأن لدينا لاعبين موهوبين للغاية.

وواصل كارلو: أصبح الجناح الأيسر أكثر انشغالًا هذا العام، بينما أصبح الجناح الأيمن أكثر عرضة للخطر، يمكننا أن نكون فعالين مع بيلينجهام ورودريجو على اليمين كما نحن على اليسار.

وأكمل أنشيلوتي : نحن نعمل على الجانب الدفاعي. على المستوى الهجومي لدينا العديد من الخيارات والإمكانيات. صحيح أننا لا نستقبل العديد من الأهداف لكن المنافسين لديهم فرص للتسجيل. عندما نكون أقوياء ومتماسكين لدينا المزيد من الفرص للفوز بالمباريات، في جميع الجوانب أن نكون أكثر إحكاماً ونتحرك أكثر مع خط الدفاع. كل العمل هو أن يكون الفريق متماسكاً قدر الإمكان.

واستكمل أنشيلوتي: إنها أيضاً مشكلة الحالة البدنية حيث أن الجميع لم يصلوا بعد إلى 100٪ وأكثر من ذلك بقليل علينا أن نعمل بشكل أكثر إحكاماً كفريق، في بعض الأحيان يكون لديك أيضاً فكرة الضغط ولا تزال تفتقر إلى القليل من الصلابة.

وقال أنشيلوتي: تشواميني لاعب مهم للغاية لأنه يستعيد الكرات ويتأقلم في العديد من المراكز.. إنه لاعب أساسي. هذه هي الأشياء التي عليك العمل عليها لأنه في بعض الأحيان يتم نسيانها إذا لم تعمل عليها.

وأتم أنشيلوتي: أُفضّل أن يسجل كيليان الأهداف بدلاً من ممارسة الضغط. أطلب من مبابي نفس الشيء الذي طلبته من بنزيما سابقًا وهو التمركز جيدًا وأن يكون ذكيًا والقيام بتحركات سريعة بمجرد استعادة الكرة، سيستمر بيلينجهام علىٰ الجانب الأيمن لآن مبابي يُفضل الجانب الأيسر مع فينيسيوس فكرتنا هي رودريجو و بيلينجهام علىٰ الجاتب الأيمن.