مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كامالا هاريس: وفاة السنوار أزالت عقبة أمام إنهاء الحرب في غزة

نشر
الأمصار

أجرت شبكة "إم إس إن بي سي" اليوم الإثنين، مقابلة مع نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة، كامالا هاريس، قبل نحو أسبوعين من الانتخابات الأمريكية، حيث سُئلت هاريس، من بين أمور أخرى، عن كيفية تصرفها كرئيسة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة وما هو رأيها وما يتعين على الولايات المتحدة القيام به لتعزيز ذلك.

وقالت هاريس: "سيكون الأمر صعبا.. لكن علينا إنهاء هذه الحرب في غزة. علينا إخراج الرهائن. نحن بحاجة إلى إنهاء الحرب. في الواقع، سنرسل بلينكن، وزير الخارجية، الأسبوع المقبل للقاء الأطراف هناك".

وأضافت "أعتقد أن وفاة السنوار أزالت عقبة أمام إنهاء الحرب.. نحن بحاجة إلى العمل على ذلك من خلال الوسائل الدبلوماسية - وهذا ما نعتزم القيام به".

كما تناولت هاريس الإبادة الجماعية في غزة: “إن عدد الفلسطينيين الأبرياء الذين قتلوا في غزة أمر لا يطاق حقًا. وعلينا أن نكون صادقين بشأن ذلك. وفي الوقت نفسه، اسمعوا، سأدافع دائمًا عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. ونحن بحاجة إلى إنهاء هذه الحرب”.

سموتريتش: في نهاية المطاف سيكون هناك استيطان يهودي في قطاع غزة

أكد وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، أنه في نهاية المطاف سيكون هناك استيطان يهودي في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي:

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سموتريتش وزير المالية بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه يجب أن نسيطر على غزة عسكريا وعملياتيا حتى نتمكن من تطوير قوات محلية معتدلة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

وكان أكد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئل سموتريتش، أن على رئيس الموساد دافيد برنياع الذهاب إلى قطر لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وليس لإجراء مباحثات معه.

تصريحات عاجلة من وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش

وأكد سموتريتش، أن هيئة الأركان الحالية (للجيش الإسرائيلي) فشلت تماما في السابع من أكتوبر(طوفان الأقصى) ويجب ألا تكون هي من يحدّد شكل الجيش الإسرائيلي المستقبلي.

وطالب سموتريتش، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمنع الوفد الإسرائيلي من المغادرة لحضور محادثات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع "حماس" في قطر.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.