مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القبض على 7 إسرائيليين للاشتباه في تجسسهم لصالح إيران

نشر
الأمصار

كشفت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، اليوم الاثنين، عن اعتقال سبعة إسرائيليين للاشتباه في تجسسهم لصالح إيران. 

 

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن الإدعاء العام الإسرائيلي يعتقد أن المشتبه بهم أكملوا نحو 600 مهمة لصالح إيران، بما في ذلك جمع معلومات استخباراتية عن مواقع عسكرية وبنية تحتية حساسة وتحديد أهداف بشرية مُحتملة.

ومن بين المواقع البارزة ، التي يعتقد أنهم تجسسوا عليها ، قاعدة رامات ديفيد الجوية، وقاعدة نيفاتيم الجوية، وجليلوت، وقاعدة لواء جولاني، حيث قُتل أربعة جنود في هجوم بطائرة بدون طيار شنه حزب الله الأسبوع الماضي.

وقال الإدعاء العام إن المشتبه بهم "حصلوا على خرائط لمواقع استراتيجية من مشغليهم، بما في ذلك قاعدة لواء جولاني".

 

والمشتبه بهم السبعة، وهم يهود إسرائيليون من أصل أذربيجاني ، من حيفا وضواحي خليج حيفا، وبعضهم أقارب وأحدهم جندي مُتغيب، مُحتجزون منذ نحو 35 يومًا ، واثنان منهم قاصران، وفقا للشرطة.

 

بيان جديد من البيت الأبيض بشأن تسريب تفاصيل الهجوم الإسرائيلي ضد إيران

 

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن الولايات المتحدة ليست متأكدة بعد من كيفية تسريب وثائق وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" التي توضح استعدادات إسرائيل لهجوم انتقامي على إيران إلى المجال العام.

 

وأخبر كيربي المراسلين خلال مؤتمر صحفي أن وزارة الدفاع الأمريكية تحقق في التسريب، الذي أثار "قلقًا عميقًا" لدى الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

ويضيف كيربي: "يمكنكم أن تطمئنوا إلى أن بايدن سيراقب بنشاط تقدم الجهود التحقيقية لمعرفة كيف حدث هذا".

وأوضح أن الولايات المتحدة لم تتلق أي إشارة إلى تسريب وثائق سرية إضافية وكانت على اتصال بإسرائيل بشأن هذه المسألة.

البيت الأبيض: بايدن بحث مع قادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا تداعيات مقتل السنوار

أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بحث مع قادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا تطورات الشرق الأوسط خاصة تداعيات مقتل يحيى السنوار قائد حركة حماس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

 

وأوضح البيت الأبيض، ان بايدن بحث مع قادة فرنسا وبريطانيا ضرورة إعادة الرهائن وإنهاء الحرب بغزة وضمان وصول المساعدات.

وشدد البيت الأبيض، على أن المباحثات بين الرئيس بايدن مع قادة فرنسا وبريطانيا ركزت على إنهاء الحرب بغزة وضمان وصول المساعدات.