مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليمن.. الحوثي يستهدف المدنيين في «ريف الضالع»

نشر
الأمصار

تواصل مليشيات الحوثي في اليمن، استهداف الأحياء السكنية ومنازل اليمنيين في المناطق الريفية بمحافظة الضالع جنوب البلاد.

وقال المركز الإعلامي لمحور الضالع، في بيان، إن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهدفت فجر اليوم منازل المدنيين في بلدة "المشاريح"، الواقعة شمال غربي منطقة حجر بمحافظة الضالع، بعدد من قذائف الهاون.

وأطلقت المليشيات الحوثية 5 قذائف هاون باتجاه البلدة، أصابت إحداها منزل المواطن عبدالملك عبدالله حسن بشكل مباشر، ما أدى إلى تدمير جزء منه.

وأشار المركز الإعلامي لمحور الضالع إلى أن المليشيات تقوم باستهداف البلدة والمناطق المجاورة لها بالمقذوفات المتفجرة والأعيرة النارية بشكل متكرر، لافتة إلى أنها توجه ضرباتها إلى منازل المواطنين بشكل مباشر، ما أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين، وخلق حالة من الذعر والهلع بين الأهالي.

صمت أممي

وناشد أهالي المنطقة والمناطق المجاورة المنظمات الإنسانية والجهات الأممية، بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات المتكررة، ومحاسبة المليشيات الحوثية على جرائمها التي تتزايد يوماً بعد آخر بحق المدنيين، دون أي تحرك جاد من قبل المجتمع الدولي.

وأكد محور الضالع أن مليشيات الحوثي مستمرة في ارتكاب جرائمها بحق المدنيين في شمال الضالع، وسط صمت أممي ملحوظ، ما يزيد من معاناة سكان المناطق المستهدفة الذين يتعرضون لاعتداءات ممنهجة تشكل تهديدا دائما على حياتهم.

ودأبت المليشيات الحوثية الإرهابية على قصف الأعيان المدنية من وقت لآخر في مناطق حجر، وقعطبة، ومريس شمال الضالع، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

الحوثي يستهدف سفينة في بحر العرب بعدد من المسيّرات

قالت جماعة الحوثي في اليمن، إنها استهدفت سفينة في بحر العرب، بعدد من المسيرات، وذلك بسبب "انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان إن جماعته " نفذت عملية استهداف لسفينة (ميغالوبوليس) في بحر العرب، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وأضاف أن "استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل".

وأشار البيان إلى " استمرار استهداف العدو الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات، وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان".