مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نوري شاهين عن قمة الريال ضد دورتموند: حلمي دائما اللعب للملكي

نشر
الأمصار

تحدث المدرب التركي نوري شاهين المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني عن مواجهة ريال مدريد في قمة مباريات الجولة في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-2025.

 

الريال ضد دورتموند
وقال نوري شاهين في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الريال ضد دورتموند: لقد تدربنا في دورتموند لأن لدينا مباريات كثيرة خارج أرضنا في الأيام المقبلة، وأردنا وقتا أكثر للاعبين في محيطهم المألوف.

وأضاف نوري شاهين: كوبيل يعاني من مشاكل طفيفة في المعدة، ولكنه متاح ليوم غد وزوليه جاهز للقاء.

ورد على سؤال كيف يمكن إيقاف مبابي وفينيسيوس؟، بقوله: سنلعب كفريق، ليس فقط لإيقاف هذين اللاعبين المثاليين، ولكن ضد الجميع، يجب علينا أن نعمل كفريق واحد.

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند: تدربنا في دورتموند لأن لدينا العديد من المباريات خارج أرضنا في الأيام المقبلة، أردنا أن نمنح الأولاد الوقت في بيئتهم المألوفة لأطول فترة ممكنة.

واستطرد: ماذا أقول عن أنشيلوتي؟ إنه فائز، وهو المدرب الذي ربما يتمتع بأفضل علاقة مع لاعبيه ولديه علاقة معهم لا مثيل لها. وهو مثال يحتذى به. إذا كسبت نصف ما كسب فسأموت سعيدًا جدًا.

وأردف: أنا لست مدرب بيلينجهام، أنا معجب كبير بلعبه، لا أستطيع التحدث عما تغير، بالنسبة لنا تغيرت الأمور ولدينا لاعبون جدد ومدرب آخر.

وعن مواطنه جولر لاعب الريال قال شاهين: اردا جولير مختلف، أريده أن يكون ناجحا للغاية، في يوم ما أتمنى أن أكون مدربه إن شاء الله، رأيي جيد جدًا عنه، وآمل أن يفوز بالعديد من الألقاب مع ريال مدريد ومع تركيا، القتال من أجل الدقائق هو من أجل أردا ومن أجل الجميع في مدريد، إنه يؤدي بشكل جيد ويسجل أهدافًا حاسمة، إنه مثل الأخ الصغير بالنسبة لي نتحدث كثيرًا وآمل أن يكون مستقبله جيدًا جدًا.

وقال مدرب دورتموند: أنشيلوتي هو مثال لنا نحن المدربين وإذا حققت نصف ما حققه، سأﻣوت سعيداً جداً، إنه فائز، بالنسبة لي ربما يتمتع بأفضل علاقة مع لاعبيه.

وعن نهائي ويمبلي ومباراة الغد، قال مدرب دورتموند، لن أقارنه، لدينا بعض الصور من المباراة النهائية أتذكر تلك المباراة، الوضع والمباراة مختلفة.

وأضاف: كمدرب أنظر كل يوم بيوم، لدي فكرتي عن كرة القدم مع اللاعبين، نحن لسنا في 100% من قوتنا، نحن صبورون، وآمل أن نتمكن من القول أنه في يوم من الأيام هذا هو فريقي الذي يلعب بالطريقة التي أحبها.

وتابع: لقد كان حلمي دائماً أن ألعب لريال مدريد، ولد ابني في هذه المدينة. يشرفني أن أكون في هذا الملعب غداً، ريال مدريد يعني الكثير بالنسبة لي، سيظل دائمًا مميزاً ليس فقط لكرة القدم، ولكن أيضاً للعائلة.

وأتم نوري شاهين: قد قرأت عن الجواسيس، ولكن لا علاقة لي بها، اليوم لدينا جميع مقاطع الفيديو لتحليلها، أردت فقط أن أمنحهم المزيد من الوقت في المنزل.

وأتم شاهين عن كيفية إيقاف مبابي وفينيسيوس؟، سنلعب كفريق ليس فقط لإيقاف هذين اللاعبين المثاليين ولكن لإيقاف الجميع، يجب علينا أن نعمل كفريق واحد، جميع المدربين لديهم أفكارنا، نريد مواجهة مدريد ولعب كرة القدم الخاصة بنا يجب أن نتحلى بالشجاعة لقد بدأنا البطولة بشكل جيد ونريد الاستمرار، العقلية ليست كافية للفوز على مدريد، في النهاية، هم الأبطال ونحن بحاجة إلى كل شيء غدًا، نحن أيضا بحاجة إلى العقلية، نريد أن يعمل كل شيء لصالحنا.