مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. إعادة تشغيل مصفى كربلاء اليوم

نشر
الأمصار

تستعد وزارة النفط العراقية، لإعادة تشغيل مصفى كربلاء المقدسة اليوم الثلاثاء، بعد استكمال أعمال الصيانة.

 

وذكر بيان للوزارة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "اجتماعا عقد برئاسة وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس مع ائتلاف الشركات الكورية الجهة المنفذة للمصفى والجهات المعنية في الوزارة، بحضور مدير عام شركة مصافي الوسط ومدير مصفى كربلاء المقدسة وشركة المشاريع النفطية".

 

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس- حسب البيان- إن "إعادة تشغيل المصفى تأتي ضمن توجهات الحكومة وبرنامجها الخاص في قطاع التصفية، فضلا عن توجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ومتابعته المستمرة"، مشيرا إلى، أنه "سيتم تشغيل الوحدات الإنتاجية تباعا، لحين استكمال تشغيلها جميعا، وصولا إلى الطاقات المتاحة للإنتاج في المصفى".

 

العراق.. وزير التربية يفتتح ثلاث مدارس نموذجية في واسط


افتتح وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري، الاثنين، ثلاث مدارس نموذجية في واسط.

وذكر بيان لوزارة التربية، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري التقى مدير عام تربية واسط أحمد شهاب، بحضور رئيس مجلس المحافظة، ومحافظ واسط محمد جميل المياحي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، إضافة إلى مديري الأقسام في مبنى المحافظة".

 آليات وضوابط توزيع الملاكات وإمكانية فتح أقسام تربية جديدة

 

وأضاف البيان، أن "الجبوري بحث أثناء اللقاء آليات وضوابط توزيع الملاكات وإمكانية فتح أقسام تربية جديدة، وتحويل الصلاحيات من المديرية تخفيفا من الزخم الحاصل في أعداد المراجعين، إضافة الى تذليل التحديات التي تواجه العملية التربوية، والتوجه نحو إغلاق ملف المدارس الكرفانية التي لم يتبق منها إلا 50 فقط".

وأشار البيان، إلى أنه "وفي كلمة ألقاها خلال تجمع تربوي تضمن تدشين المدارس الجديدة مع محافظ واسط محمد جميل المياحي، أعرب الوزير عن "امتنانه للحكومتين الاتحادية والمحلية والملاكات الهندسية العاملة ضمن مشروع الوزارة رقم واحد، لما بذلوه من جهود استثنائية خلال الفترة الماضية التي أثمرت افتتاح ثلاث مدارس نموذجية، والتي كانت حصيلة تخصيصات تنمية الأقاليم والوزارة". 

وتابع البيان، أن "وزير التربية أجرى زيارة أخيرة الى ناحية الدبوني، للاطلاع على عدد من المدارس في المناطق النائية، مستمعاً إلى مطالب ملاكاتها وأولياء الأمور، إضافة الى متابعة واقع إنجاز المشاريع الوزارية، يرافقه مدير عام التربية ومدير مشروع الوزارة سرمد محمد"، حاثا "الأيادي العاملة من المهندسين والعاملين إلى رفع وتيرة العمل والإسراع بتسليم الأبنية جاهزة تماما".

 

النزاهة العراقية: ضبط موظفة متلبسة باقتراف جريمة الرشوة في كركوك

وفي سياق منفصل ، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عمليتي ضبطٍ، الأولى لمُوظَّفةٍ في أحد تشكيلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة بمُحافظة كركوك؛ لقيامها بالابتزاز والرشوة، والثانية لمُخالفاتٍ وشبهات فسادٍ طالت أحد المشاريع في قضاء الدبس.

وقال بيان للهيئة: إن" مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ، وفي معرض حديثه عن العمليَّتين اللتين نُفِّذتا بناءً على مُذكَّرتين قضائيَّتين، أشار إلى أنَّ" فريق عملٍ مُؤلَّفاً في مكتب تحقيق كركوك انتقل إلى قسم العمل والتدريب المهنيّ في كركوك التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، وتمكَّن من ضبط مُوظَّفة بالقسم؛ لقيامها بابتزاز إحدى المراجعات وطلب مبلغٍ ماليٍّ منها؛ لقاء شمولها براتب الرعاية الاجتماعيَّة".