مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرازيلي «استيفاو ويليان» جوهرة تشيلسي المنتظرة يحطم رقم نيمار

نشر
نيمار 
نيمار 

حطم النجم البرازيلي الصاعد استيفاو ويليان، لاعب فريق بالميراس، رقما قياسيا مسجلا باسم مواطنه نيمار جونيور مهاجم الهلال السعودي خلال منافسات الدوري البرازيلي الممتاز للموسم الحالي.

وواصل استيفاو تألقه مع بالميراس بتسجيله هدفا وصناعة آخر، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 5-3 على مضيفه جوفينتود اليوم الإثنين في الجولة 30 من الدوري البرازيلي.

ورفع ميسي الصغير مساهماته التهديفية في الدوري البرازيلي هذا العام إلى 18 هدفًا، من 24 مباراة فقط في الدوري البرازيلي الممتاز، حيث سجل 10 أهداف وصنع 8 أخرى ليصبح اللاعب الأكثر مساهمة في الأهداف تحت 17 عامًا في موسم واحد بتاريخ المسابقة.

وكسر استيفاو ويليان نجم وجوهرة تشيلسي الجديدة، رقم نيمار التاريخي كأصغر لاعب مساهمة بالأهداف في تاريخ الدوري البرازيلي في موسم واحد، حيث ساهم في 18 هدفا.

وبعدها قام استيفاو بالاحتفال بنفس طريقة نيمار، وذلك بعد تحطيمه لرقمه القياسي.

وكان ذلك الرقم القياسي السابق يحمله نيمار أثناء لعبه مع سانتوس، حين أسهم في 16 هدفًا بالدوري البرازيلي عام 2009.

وأعلن تشيلسي رسميًا في مايو الماضي اتفاقه على ضم إستيفاو ويليان من صفوف بالميراس مقابل 28 مليون جنيه استرليني، وسينضم استيفاو 17 عامًا إلى تشيلسي في الصيف المقبل بعد أن يبلغ 18 عامًا.

ويشتهر استيفاو بلقب "ميسينيو"، والذي يعني "ميسي الصغير"، لأنه يعتبر النجم الأرجنتيني قدوته.

كما شارك إستيفاو كخامس أصغر لاعب مع المنتخب الأول للبرازيل في التاريخ، حيث خاض مباراته الأولى مع السيليساو في معسكر سبتمبر الماضي عن عمر 17 عاماً و135 يوماً.

وبعد أن سجل 12 هدفا و9 تمريرات حاسمة في 39 مباراة مع بالميراس، حصل اللاعب البالغ من العمر 17 عاما على أول ظهورين له مع منتخب البرازيل الأول الشهر الماضي، حيث ظهر كبديل في مباراتين بتصفيات كأس العالم ضد الإكوادور وباراجواي.

وتواجد النجم البرازيلي نيمار جونيور علي مقاعد البدلاء بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي التي أبعدته عن الملاعب لمدة عام، ما سيمنح الفريق دفعة كبيرة للغاية على المستوى الهجومي، والمزيد من الحلول حيث يظهر لأول مرة في الموسم الجاري بقمة العين ضد الهلال.

وغاب نيمار عن المباريات الرسمية لنحو عام بعد أن تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، 18 أكتوبر 2023، بعد اصطدامه بنيكولاس دي لا كروز، لاعب وسط المنتخب المنافس، وخضع اللاعب في 2 نوفمبر الماضي إلى عملية جراحية في ركبته اليسرى