مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يُلاقي شتوتجارت لمواصلة سلسلة الانتصارات في دوري أبطال أوروبا

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

يتطلع فريق «يوفنتوس» الإيطالي لمواصلة انتصاراته في «دوري أبطال أوروبا»، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، عندما يُلاقي نظيره «شتوتجارت» الألماني، في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب «أليانز ستوديوم»، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس ضد شتوتجارت

ويسعى فريق شتوتجارت لتحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية من البطولة حيث اكتفى الفريق بتحقيق نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سبارتا براج التشيكي في الجولة الماضية، علما بأنه خسر مباراة الجولة الأولى أمام الريال.

في المقابل، يسعى يوفنتوس لمواصلة الانتصارات الأوروبية بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على أيندهوفن 3-1 وعلى لايبزيج 3-2.

وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين يوفنتوس وشتوتجارت في جميع المسابقات، حيث فاز البيانكونيري في جميع مبارياته الخمس الأخيرة ضد الفرق الألمانية في المسابقات الأوروبية الكبرى، بما في ذلك المباراة الأخيرة: فوز 3-2 خارج أرضه على لايبزيج.

شتوتجارت ضد يوفنتوس

في المقابل، لم يفز شتوتجارت سوى بمباراة واحدة من أصل 11 مباراة لعبها ضد فرق إيطالية في المسابقات الأوروبية الكبرى (4 تعادلات و6 خسائر)، وكان الفوز الوحيد 1-0 على تورينو في كأس الاتحاد الأوروبي في سبتمبر 1979.

ويُمكن أن يصبح تياجو موتا ثالث مدرب ليوفنتوس يفوز بمبارياته الثلاث الأولى في دوري أبطال أوروبا، بعد فابيو كابيلو في 2004-2005، ومارسيلو ليبي في 1995-1996.

التعادل السلبي يحسم قمة «يوفنتوس ضد روما» بالدوري الإيطالي

من ناحية أخرى، حسم التعادل السلبي قمة «يوفنتوس ضد روما»، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «أليانز»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من «الدوري الإيطالي» للموسم الحالي 2024-25.

يوفنتوس ضد روما

فشل يوفنتوس في تحقيق انتصار جديد، بعد الفوز خلال أول جولتين من الموسم الجديد في الدوري الإيطالي، على حساب كل من كومو وهيلاس فيرونا بنتيجة 3 - 0 في المباراتين.

وفي المقابل، فشل روما في تحقيق فوزه الأول خلال الموسم الحالي بعد تعادله مع كالياري بدون أهداف، ثم خسر أمام إمبولي بهدفين مقابل هدف.

يوفنتوس يُواصل تدعيماته بضم الهولندي كوبمينيرز من أتالانتا

وفي وقت سابق، أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، عن تعاقده مع الهولندي تيون كوبمينيرز، قادما من نظيره فريق أتالانتا، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي.