مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميلان يتحدى كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا

نشر
ميلان
ميلان

يبحث نادي «ميلان» الإيطالي، عن فوزه الأول في «دوري أبطال أوروبا»، عندما يتحدى «كلوب بروج» البلجيكي، في المباراة التي تجمعهما اليوم الثلاثاء، في الثامنة إلا ربع مساء، بتوقيت القاهرة، على ملعب «سان سيرو»، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يدخل ميلان مباراة اليوم ضد كلوب بروج بدون رصيد بعد خسارة أول مباراتين بعد السقوط 3-1 أمام ليفربول في ميلانو ثم الخسارة من باير ليفركوزن بهدف في ألمانيا، بينما بدأ كلوب بروج مشواره بالخسارة من بوروسيا دورتموند بثلاثية قبل أن يفوز بهدف على شتورم جراتس النمساوى في الجولة الماضية.

ميلان ضد كلوب بروج

ويُعاني ميلان بشكل عام في أوروبا على مدار سنوات، حيث فاز بتسع مباريات فقط من آخر 33 مباراة له على مستوى دوري أبطال أوروبا، وهزيمة أخرى هذا الأسبوع ستجعل بطل أوروبا 7 مرات يخسر مبارياته الثلاث الأولى في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط حتى الآن.

ونجح ميلان في استعادة توازنه في الدوري الإيطالي مطلع الأسبوع بفوزه على أودينيزي 1-0، مسجلاً فوزه الخامس فقط في 19 مباراة، وشهد اللقاء إجراء باولو فونسيكا لعدة تغييرات على تشكيلته لتعويض المضابين وأبرزهم إسماعيل بن ناصر (الكاحل)، وأليساندرو فلورينزي (الرباط الصليبي)، ودافيد كالابريا (الساق).

يوفنتوس يُلاقي شتوتجارت لمواصلة سلسلة الانتصارات في دوري أبطال أوروبا

على جانب آخر، يتطلع فريق «يوفنتوس» الإيطالي لمواصلة انتصاراته في «دوري أبطال أوروبا»، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، عندما يُلاقي نظيره «شتوتجارت» الألماني، في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب «أليانز ستوديوم»، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس ضد شتوتجارت

ويسعى فريق شتوتجارت لتحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية من البطولة حيث اكتفى الفريق بتحقيق نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سبارتا براج التشيكي في الجولة الماضية، علما بأنه خسر مباراة الجولة الأولى أمام الريال.

في المقابل، يسعى يوفنتوس لمواصلة الانتصارات الأوروبية بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على أيندهوفن 3-1 وعلى لايبزيج 3-2.

وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين يوفنتوس وشتوتجارت في جميع المسابقات، حيث فاز البيانكونيري في جميع مبارياته الخمس الأخيرة ضد الفرق الألمانية في المسابقات الأوروبية الكبرى، بما في ذلك المباراة الأخيرة: فوز 3-2 خارج أرضه على لايبزيج.

شتوتجارت ضد يوفنتوس

في المقابل، لم يفز شتوتجارت سوى بمباراة واحدة من أصل 11 مباراة لعبها ضد فرق إيطالية في المسابقات الأوروبية الكبرى (4 تعادلات و6 خسائر)، وكان الفوز الوحيد 1-0 على تورينو في كأس الاتحاد الأوروبي في سبتمبر 1979.

ويُمكن أن يصبح تياجو موتا ثالث مدرب ليوفنتوس يفوز بمبارياته الثلاث الأولى في دوري أبطال أوروبا، بعد فابيو كابيلو في 2004-2005، ومارسيلو ليبي في 1995-1996.

ريال مدريد يُواجه بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، يُواجه فريق «ريال مدريد» الإسباني، نظيره «بوروسيا دورتموند» الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة «دوري أبطال أوروبا» للموسم الحالى 2024-2025.