مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على محيط مستشفى الحريري

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على محيط مستشفى الحريري إلى 13 شهيدا و57 جريحا .

اشتباكات عنيفة بين عناصر حزب الله وجيش الاحتلال في عيتا الشعب

وفي سياق آخر، وقعت اشتباكات عنيفة بين عناصر «حزب الله اللبناني» وجيش الاحتلال الإسرائيلي في «عيتا الشعب» جنوبي لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وتأتي هذه الاشتباكات بالتزامن مع غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت عدة مناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، ومن ضمن أهدافها كان محيط مستشفى رفيق الحريري ومستشفى الساحل.

 

وتُشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أن "حزب الله" خسر نحو 70% من قدراته النارية لاستهداف مواقع داخل إسرائيل في الوقت الذي تواصل فيه القوات الإسرائيلية تصعيدها ضد لبنان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية مساء الاثنين نقلا عن مصادر في الجيش، أنه ومنذ بداية العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان مطلع أكتوبر قتل حوالي 1200 عنصر في حزب الله و2000 عنصر منذ بداية الحرب، بما في ذلك 7 قادة ألوية، و21 قائد كتيبة، و24 قائد سرية.

من جهته، أعلن "حزب الله" الخميس الماضي الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في مواجهة الجيش الإسرائيلي، مؤكدا مقتل وإصابة 555 جنديا إسرائيليا.

لبنان يُعلن الحصيلة الأولية لغارة إسرائيلية على مُحيط مستشفى الحريري

من ناحية أخرى، أعلنت «وزارة الصحة اللبنانية»، مقتل 4 مواطنين من بينهم طفل، وإصابة 24 آخرين بجروح في حصيلة أولية لغارة إسرائيلية على مُحيط «مستشفى رفيق الحريري»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأوضح مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في بيان: «غارة العدو الإسرائيلي في محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد أربعة أشخاص من بينهم طفل وإصابة 24 آخرين بجروح وإحداث أضرار كبيرة في المستشفى».

وكان مصدر في مستشفى رفيق الحريري، قال إن «الضربة استهدفت مكانا قريبا من المستشفى في ما يبدو موقف السيارات الخاص بالمستشفى».

كما شن الجيش الإسرائيلي غارة استهدفت لأول مرة منطقة الأوزاعي.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية عدة غارات عنيفة استهدفت حارة حريك والرويس والغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت.

غارات إسرائيلية مُتواصلة تضرب مناطق مُتفرقة في جنوب لبنان وسط محاولات للتوغل البري

وفي وقت سابق، شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، غارات مُتعددة استهدفت مناطق مُتفرقة في جنوب «لبنان»، تترافق مع محاولات للتوغل البري، يتصدى لها «حزب الله» وتجري اشتباكات عنيفة بين الطرفين، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأحد.