مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في ليبيا اليوم 22 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر العملة الأميركية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الثلاثاء مقارنة بتعاملات أمس الإثنين.

وحافظ سعر العملة الأميركية على مستوى 4.81 دينار، في حين انخفض اليورو إلى 5.21 مقابل 5.22 دينار. وتراجع سعر الجنيه الإسترليني إلى 6.26 دينار مقابل 6.27 دينار، وفق النشرة الرسمية الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.

أسعار العملات العربية مقابل الدينار الليبي
وبالنسبة للعملات العربية، استقر سعر الريال السعودي عند 1.28 دينار الذي سجله أمس، وارتفع سعر الدرهم الإماراتي إلى 1.31 دينار مقابل 1.30 دينار، واستقر سعر الدينار التونسي عند 1.55 دينار. وحافظت الليرة التركية على مستوى 0.14 دينار، واستقر اليوان الصيني عند 0.67 دينار.

في السوق الموازية، بلغ آخر سعر للدولار ستة دنانير، وحافظ اليورو على مستوى 6.40 دينار، وسجل الجنيه الإسترليني 7.75 دينار.

مصرف ليبيا المركزي يعلن عن تحديث إدارة البحوث والإحصاء لبياناتها الشهرية

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن تحديث إدارة البحوث والإحصاء لبياناتها الشهرية (النقدية والمالية والمصرفية) وكذلك تقاريرها الدورية على موقعه الإلكتروني الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح المصرف في تنويه له اليوم الأحد أن التحديث يشمل ( البيانات الشهرية عن عرض النقود والعوامل المؤثرة فيه - البيانات الشهرية عن القاعدة النقدية والعوامل المؤثرة فيها -البيانات الربعية عن فئات العملة المصدرة للتداول - البيانات الشهرية عن المركز المالي المُجمّع للمصارف التجارية - البيانات الشهرية عن الاحتياطي الإلزامي المطلوب من المصارف التجارية.


ولفت المصرف إلى أنه الاطلاع على هذا التحديث سيكون عبر الرابط (‏https://cbl.gov.ly/monetary-and-banking/) ، فيما سيكون الاطلاع على والبيانات الشهرية عن الرقم القياسي لأسعار المستهلك والتضخم ، عبر الرابط (‏https://cbl.gov.ly/eco_indicators.../consumer-price-index/

وجدد مصرف ليبيا المركزي في ختام التنوية تمسكه بمبادئ الشفافية والإفصاح، دعماً للمهتمين والباحثين والطلبة، وكل من يرغب في الاستفادة من هذه البيانات.

ودعا المصرف الراغبين في المزيد من التفاصيل لزيارة مكتبة مصرف ليبيا المركزي بإدارة البحوث والإحصاء الكائنة بمنطقة قرجي في طرابلس ، أو مراسلة أحد الإيميلات التالية (‏[email protected] - ‏[email protected] - ‏[email protected] ).