مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مفاجأة.. هل يتم سحب نقاط مباراة العين من الهلال بسبب نيمار؟

نشر
الأمصار

مشاركة لبضعة دقائق فقط للبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق الهلال السعودي، أثارت الجدل بشكل كبير جدا، له ولفريقه عقب الظهور الأول من بعد الإصابة.

وغاب نيمار عن المشاركة مع فريق الهلال في المباريات منذ عاما كاملا، حيث تعرض إلى إصابة مع منتخب البرازيل في شهر أكتوبر الماضي 2023.

وتواجد نيمار للمرة الأولى في قائمة فريق الهلال أمس الاثنين 21 أكتوبر 2024، لمباراة العين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، منذ تعرضه للإصابة.


الهلال يواجه خطر سحب النقاط بسبب نيمار


وشارك نيمار أيضا للمرة الأولى في مباراة الهلال ضد العين أمس، وذلك عندما دخل بديلا في اللقاء في الدقيقة 77 بدلا من سالم الدوسري.

وفاز فريق الهلال ضد العين، بخمسة أهداف مقابل أربعة، في المباراة التي جمعتهما أمس في منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وأثيرت حالة جدل منذ مشاركة نيمار أمس مع الهلال ضد العين في دوري أبطال آسيا للنخبة، وقانونية الأمر بل وإمكانية سحب نقاط من فريقه بسبب مشاركته.

وعلق أحمد الأمير خبير اللوائح الدولية عبر حسابه على منصة “إكس”، على حالة الجدل حول نيمار قائلا: “من الممكن ان يكون نيمار قد سجل استثنائيا ليكون اللاعب الـ(٩) الأجنبي فوق الحد المسموح في قائمة ناديه من قبل الاتحاد السعودي”.


وتابع: “أو أن مشاركته تمت بطريقة غير نظامية ويحق لنادي العين تقديم احتجاج ضد عدم أهلية مشاركته القانونية، وفي كلا الحالتين ذلك مخالف لانظمة تسجيل اللاعبين في الاتحاد السعودي”.

وأتم الأمير حديثه قائلا: “لذلك لجنة الاحتراف والاتحاد السعودي مطالبة بتوضيح كيفية تسجيله وكذلك كيفية تسجيل اللاعب محمد آدم مع نادي الخليج ومن ثم الباطن كلاعب جديد وبدون طلب بطاقته الدولية، بالرغم من احتراف اللاعب في الدوري الأمريكي سابقا وهو ما يعتبر مخالفة لأنظمة الفيفا”.

ما هو ترتيب الهلال في دوري أبطال آسيا للنخبة؟
ويحتل فريق الهلال حاليا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد العين في المركز الحادي عشر برصيد نقطة وحيدة.