مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مركز قطر للمال يوقع مذكرة تفاهم مع جسور لدعم منظومة الأعمال

نشر
مركز قطر للمال
مركز قطر للمال

أبرمت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع الشركة القطرية لحلول القوى البشرية جسور، بهدف وضع إطار متكامل للتعاون بما يخدم المصالح الاستراتيجية لكلا الطرفين.

بيان من مركز قطر للمال:

وتنص المذكرة على تعاون الطرفين في دعم البرامج التي تقدمها /جسور/ والتي تركز على ريادة الأعمال وتنويع القوى العاملة واستقطاب المواهب، بما في ذلك مبادراتها الرئيسية مثل "مستقل" و"ساهم" و"تدوير".

كما تشمل مجالات التعاون الترويج المتبادل لمنتجات وخدمات كلا الجهتين عبر منصاتهما الرقمية، فضلا عن إطلاق مبادرات مشتركة تدفع بمسارات التنمية الاقتصادية قدما في إطار الشراكة المبرمة بين الجانبين.

وفي هذا السياق، قال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: "إن إقامة هذه الشراكة الاستراتيجية مع /جسور/ تساهم في تعزيز مشهدي ريادة الأعمال والمواهب ضمن منظومة الأعمال في قطر".

وأضاف :"لطالما أدركنا الرابط القوي الذي يجمع بين بيئة الأعمال الداعمة واستقطاب المواهب المتميزة وممارسات التوظيف السليمة وزيادة الإنتاجية، فهي تشكل معا توليفة مميزة تدعم النمو الاجتماعي الاقتصادي بشكل عام، ونحن حريصون على بدء العمل مع "جسور" لتحقيق أهداف هذه المذكرة".

من جهته، أكد المهندس عبدالهادي بخيت برقان، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لحلول القوى البشرية /جسور/، أهمية هذه المذكرة، موضحا أن هذا التعاون يأتي في سياق تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين مختلف القطاعات في دولة قطر الذي نسعى من خلاله إلى تبادل المعرفة والخبرات، مع تقديم خدمات عالية الجودة، مما يعزز قدرتنا على تلبية احتياجات السوق القطري وتحقيق التطلعات المشتركة التي تساهم في تحقيق رؤية قطر 2030.

وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مجلس تطوير الخدمات المالية في هونج كونج.

وتهدف تلك المذكرة، إلى إقامة شراكة استراتيجية تساهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك بين المؤسستين عبر مختلف مجالات القطاع المالي في قطر وهونج كونج.

واتفق الطرفان بموجب المذكرة على التعاون في عدة مجالات من ضمنها بناء المعرفة من خلال تبادل الخبرات واعتماد أفضل الممارسات المتبعة في المجال المالي، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

كما اتفقا على تنظيم ورش عمل تدريبية ومهنية وبرامج تبادل مشتركة، وتسليط الضوء على المواضيع المحورية والمؤثرة، وتسهيل زيارات الوفود بين الجانبين.