مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القيمة التسويقية لريال مدريد وبروسيا دورتموند قبل موقعة الليلة

نشر
الأمصار

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره بروسيا دورتموند الألماني في مباراة الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقام بنظام الدوري المجمع للمرة الأولى في تاريخ البطولة وبشكل تجريبي لهذا الموسم.

موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا

وتقام المباراة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية "مدريد".

وحقق ريال مدريد الفوز على فريق شتوتجارت الألماني في مباراة الجولة الأولى بدوري الأبطال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم خسر من فريق ليل الفرنسي في مباراة الجولة الثانية بهدف دون رد، فيما انتصر بروسيا دورتموند على نظيره كلوب بروج البلجيكي في مباراة الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد، ثم حقق فوزًا كبيرًا على خصمه سيلتك الاسكتلندي بسبعة أهداف مقابل هدف.

القيمة التسويقية لفريقي ريال مدريد وبروسيا دورتموند

ويعد نادي ريال مدريد الأغلى من ناحية القيمة التسويقية وبلغت 1.36 مليار يورو لجميع لاعبي الفريق.

ويعتبر البرازيلي فينيسيوس جونيور  أغلى لاعبي ريال مدريد بقيمة تسويقية وصلت 200 مليون يورو، ويأتي خلفه الفرنسي كيليان مبابي والانجليزي جود بيلينجهام بـ180 مليون يورو لكل منهما، وفي المركز الرابع فريدريكو فالفيردي بـ130 مليون يورو، ثم البرازيلي رودريجو بـ110 مليون يورو.

وعلى الجانب الآخر بلغ إجمالي القيمة التسويقية لنادي بروسيا دورتموند 474.9 مليون يورو.

فيما تشارك الغيني سيرهو جيراسي، والألمانيان نيكو شكوتلبرج وجوليان براندت في صدارة أغلى اللاعبين من ناحية القيمة التسويقية في تشكيل دورتموند وبلغت 40 مليون يورو لكل منهما، ومعهم الحارس جريجور كوبل والجناح دونيل مالين بنفس القيمة، ثم الألماني كريم أديمي بـ35 مليون يورو والتي تقاسمها أيضًا مع زميله جيمي جيتينس.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية أن ريال مدريد، استعاد خدمات نجمه المغربي براهيم دياز، بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي كان يعاني منها، وأصبح جاهزاً لخوض مواجهة برشلونة في الكلاسيكو، يوم السبت المقبل.

كان براهيم دياز، قد تعرض للإصابة خلال مواجهة ريال سوسيداد، يوم 14 سبتمبر الماضي، بعد معاناته من إصابة على مستوى العضلة الضامة.

بحسب صحيفة "آس" الإسبانية، أن براهيم دياز عاد إلى التدريبات الجماعية لريال مدريد، وأصبح جاهزا للمشاركة في مباراة الكلاسيكو القادمة أمام برشلونة يوم السبت.