مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: مقتل ما يسمى (والي العراق) رسالة قوية للإرهاب

نشر
الأمصار

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، إن مقتل والي العراق هي رسالة قوية للارهاب، مشيرا إلى أن ذلك سيؤثر بشكل كبير على العصابات الإرهابية.

وقال رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العملية البطولية لاستهداف قيادات الصف الأول من عصابات داعش وبينهم ما يسمى (والي العراق) و8 من كبار القياديين، تمت بمتابعة مستمرة من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وتوجيهاته بصدد الاستمرار في دك الرؤوس العفنة وملاحقتهم أينما كانوا، حين كان هناك جهد كبير ومميز من أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني على مدار أشهر بمتابعة دقيقة وفق جهد استخباراتي مكثف وتنسيق عال جرى بين الجهازين الأمنيين الاستخباريين وجهد مميز لقيادة العمليات المشتركة من خلال التنسيق والإشراف وتوزيع الأدوار".

وأضاف، أن "هذه العملية هي رسالة قوية للإرهاب"، مشيرا إلى، أن "الأجهزة الأمنية العراقية والقوات المسلحة مستمرة باستهداف واستقصاء ما تبقى من العصابات الإرهابية داخل الأراضي العراقية، وأي مكان داخل الأراضي العراقية لن يكون آمنا لهذه العصابات الإرهابية".

وأكد، أن "العملية سيكون لها تأثير كبير جدا على العصابات الإرهابية، حيث سيؤدي لفقدانها القيادة والسيطرة وسيكون هناك انعكاس على فقدانها المعنويات"، لافتا إلى، أن "القوات الأمنية مستمرة في ملاحقة العصابات الإرهابية وستكون تحت ضربات الأجهزة الاستخباراتية والعسكرية والقوة الجوية العراقية التي اشتركت أيضا في هذه العملية".

السوداني: أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى (والي العراق) بتنظيم داعش

قال رئيس وزراء العراق، "محمد شياع السوداني"، خلال تدوينة له على مواقع التواصل الإجتماعي : أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى (والي العراق) في تنظيم داعش الإرهابي، و (8) من كبار قيادات التنظيم، في العملية البطولية النوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، التي استهدفت جحور الإرهاب المختبئين بها في جبال حمرين .

وتابع رئيس الوزراء: نشدّ على أيدي أبطال جميع أبناء قواتنا الأمنية، ونؤكد أنه لا مكان للإرهابيين في العراق، وسنلاحقهم إلى مخابئهم ونقضي عليهم، حتى تتطهر أرض العراق منهم ومن أفعالهم الآثمة .

رئيس وزراء العراق: 100 مليار دولار قيمة الفرص الاستثمارية التي استُلمت من شركات أجنبية

وفي سياق منفصل، أكد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أن الفرص الاستثمارية في العراق التي تم استلامها من شركات عربية وأجنبية تجاوزت الـ 100 مليار دولار.

بيان رئيس وزراء العراق:

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقد اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية أحمد السويدي، ومجموعة من مديري الشركات الصناعية والتجارية المصرية، بحضور عدد من  مستشاري رئيس مجلس الوزراء".