مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديمبلي يقود هجوم باريس لمواجهة آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيره بي إس في آيندهوفن الهولندي في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-25.

التشكيل الرسمي لباريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان ضد ايندهوفن
يدخل باريس سان جيرمان المباراة برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، حيث حقق فوزًا واحدًا وتعادلًا واحدًا. في المقابل، يحتل بي إس آيندهوفن المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من مباراتين، بعد تعادل واحد وهزيمة.

في آخر مباريات الفريق الباريسي، حقق فوزًا مثيرًا على ستراسبورج في الدوري الفرنسي 4-2، بينما تلقى أول هزيمة فى ورى الأبطال أمام آرسنال بنتيجة 2-0 في الجولة الماضية، ومن جهة أخرى، سجل آيندهوفن انتصارًا مستحقًا على ألكمار في الدوري الهولندي، وتعادل في آخر مواجهاته أمام سبورتنج لشبونة في دوري الأبطال.

ويُعتبر هجوم باريس سان جيرمان، المعروف بقدرته على تهديد أي دفاع، من أبرز عناصر القوة في الفريق، بينما أظهر آيندهوفن مؤشرات إيجابية بتسجيله في أربع من آخر خمس مباريات، مما يعكس قدراته الهجومية.

ويعاني باريس سان جيرمان من غياب عدد من لاعبيه المؤثرين، بينهم لوكاس هيرنانديز، وبريسنيل كيمبيمبي، وراندالكولو مواني، وجونسالو راموس. في المقابل، يفتقد آيندهوفن جهود جوي فيرمان بسبب إصابة في الفخذ، مع شكوك حول مشاركة هيرفينج لوزانو وسيرجينو ديست.

في سياق متصل، بات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على أعتاب الابقاء على خدمات نجمه المغربي أشرف حكيمي، ضمن صفوفه خلال الفترة المقبلة.

وقال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أن إدارة باريس سان جيرمان تعمل حاليا على التفاصيل النهائية لتمديد عقد أشرف حكيمي.

وأضاف رومانو أن الطرفان اقتربا من التوصل لاتفاق بشأن الراتب ومدة العقد الجديد.

وكان الظهير الأيمن المغربي، قد انضم لصفوف نادي العاصمة الفرنسية، في صيف 2021، قادما من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 60 مليون يورو، علما بأن تعاقد حكيمي مع باريس سان جيرمان، ينتهى في يونيو عام 2026.

ماذا قدم أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان؟
ويعد حكيمي، أحد أبرز الركائز الأساسية للفريق الباريسي في آخر 4 مواسم، حيث شارك معه في 128 مباراة، سجل خلالها 15 هدفا، وصنع 22 هدفا.

وشارك حكيمي في قيادة باريس سان جيرمان نحو التتويج بثلاثة ألقاب للدوري الفرنسي، ولقب لكأس فرنسا، ولقبين لكأس السوبر الفرنسي.

كما أصبح حكيمي أيضا من قادة الفريق بعد رحيل النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد صيف العام الجاري.