مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال: مقتل هاشم صفي الدين "خليفة حسن نصر الله"

نشر
الأمصار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل القيادي في "حزب الله" اللبناني، هاشم صفي الدين، بالمريجة ومعه 23 شخصًا آخرين.

 

وكانت إسرائيل قد استهدفت صفي الدين في غارة عنيفة على المريجة بالضاحية الجنوبية لبيروت مطلع أكتوبر الجاري.

 

صفي الدين هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله وكان الخليفة المحتمل لحسن نصر الله الذي اغتيل في غارة إسرائيلية يوم 27 أكتوبر الماضي.

 

جيش الاحتلال يُعلن سقوط مسيرة في جنوب لبنان بعد إصابتها


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، عن سقوط مسيرة في جنوب لبنان بعد إصابتها، وإجراء تحقيق حول الحادث.

 

جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

 

لبنان: مقتل 8 مدنيين في غارة إسرائيلية بمدينة صيدا


أفاد مراسلنا باستشهاد 8 اشخاص وإصابة عدد اخر بجروح جراء غارة صهيونية بمدينة صيدا جنوب لبنان.

وقال إن 8 أشخاص استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح، جراء غارة صهيونية استهدفت منازل بمنطقة سكنية في بلدة تفاحتا بمدينة صيدا جنوب لبنان".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، أعلنت استشهاد 18 شخصاً وإصابة 60 آخرين في حصيلة العدوان الصهيوني امس على منطقة الجناح .

 

لبنان: 18 ضحية و60 جريحاً حصيلة القصف على منطقة الجناح

أعلنت وزارة الصحة في لبنان، استشهاد 18 شخصاً وإصابة 60 آخرين في حصيلة العدوان الصهيوني على منطقة الجناح أمس.

وقالت الوزارة في بيان إن غارة العدو الصهيوني في منطقة الجناح - محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد ثمانية عشر شخصا من بينهم أربعة أطفال فيما ارتفع عدد الجرحى إلى ستين شخصا".

وفي وقت سابق، أكد مدير مستشفى رفيق الحريري في لبنان جهاد سعادة، تعرض المبنى لأضرار مادية شديدة بعد إصابته بشظايا نتيجة قصف العدوان الإسرائيلي لصاروخين أمس بالشارع المتواجد به المستشفى أدى إلى انهيار 3 عقارات، ولحق بالمستشفى أضرارا منها تحطم ألواح الطاقة الشمسية والواجهات الزجاجية وإصابات المبنى من الخارج، ويحتاج إلى صيانة عاجلة.

وقال مدير مستشفى رفيق الحريري في لبنان جهاد سعادة، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، "إن المستشفى تعرض للضرر بالرغم من وجود علامات واضحة تشير إلى أنها مركزا صحيا"، لافتا إلى أن إدارة المستشفى رفضت إخلائها نظرا لكونها الوحيدة العاملة بعد استهداف مستشفيات الضاحية.

وأكد مدير مستشفى رفيق الحريري في لبنان جهاد سعادة، أن المستشفى مستمرة في العمل دون توقف، والقدرة الاستيعابية لها لا تزال تسمح باستقبال الجرحى والمصابين والمرضى، ويجرى العمل بشكل مستمر لتكون في قمة الاستعداد والجاهزية بشكل دائم.

وأعرب مدير مستشفى رفيق الحريري في لبنان جهاد سعادة، عن أمله في أن يمارس المجتمع الدولي ضغطا لاحترام تلك المواثيق وإيقاف العدوان على لبنان بشكل عام وعلى القطاع الصحي بشكل خاص، منوها أن القطاع الصحي في لبنان يخضع لنظام اعتماد من منظمات ومؤسسات دولية مطلعة على ما يجري فيه.