مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يكتسح بوروسيا دورتموند بخماسية في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزا كبيرا أمام بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 5-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تقدم دونييل مالين لـ دورتموند في الدقيقة 30، قبل أن يضيف جيمي جيتينز الثاني في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول لصالح الفريق الألماني 2-0.

وفي الشوط الثاني، حقق ريال مدريد ريمونتادا رائعة، حيث سجل فينيسيوس جونيور 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 62 و86 و93 على الترتيب، وأحرز أنطونيو روديجر هدفا في الدقيقة 60 ولوكاس فاسكيز هدفا آخر في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، يحتل ريال مدريد المركز التاسع في الدوري برصيد 6 نقاط، فيما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف.

جاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا- الدفاع: لوكاس فاسكيز، إيدير ميليتاو، روديجر، ميندي- الوسط: جود بيلينجهام، فيدي فالفيردي، لوكا مودريتش- الهجوم: رودريجو، مبابي، فينيسيوس جونيور.

فيما جاء تشكيل دورتموند كالتالي: كوبيل، شلوتيربيك، بينسيبياني، نميشا، جيراسي، براندت، سابيتزر، مالين، سولي، ريرسون وجينتز.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد
تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.