مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق مُتفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت

نشر
غارات إسرائيلية على
غارات إسرائيلية على لبنان - أرشيفية

شنت «طائرات الاحتلال الإسرائيلي»، عدة غارات عنيفة استهدفت مناطق مُتفرقة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية «بيروت»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية بعدة غارات منطقة حارة حريك في محيط مسجد القائم، ومنطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية، وبلدة دبعال جنوبي لبنان.

ووقعت أضرار هائلة في مستشفى "بهمن" في الضاحية الجنوبية لبيروت جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة.

هذا وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، يوم الثلاثاء، بأن "غارة إسرائيلية استهدفت محيط مستشفى الحريري في العاصمة بيروت، ما أسفر عن استشهاد أربعة أشخاص بينهم طفل وإصابة 24 آخرين بجروح وإحداث أضرار كبيرة في المستشفى في حصيلة أولية".

ومنذ مساء الأمس، تشن الطائرات الإسرائيلية غارات مستهدفة مناطق حارة حريك، والأوزاعي، والغبيري، والرويس، وبرج البراجنة، والسان تيريز، واستهدفت غارة المنطقة المحيطة بمستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت.

واستهدفت كذلك بلدات: دير سريان، وكفر جوز، وحاروف، والحنية، وبرعشيت، وعيتا الشعب، والخيام، والمروانية، والأنصار، ومجدل زون، والمنصوري، وياطر، والهرمل، وشحور، وطاريا، وبوداي، ودورس، وشعت، والخرايب في جنوب لبنان والبقاع.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 2546 لبنانيا وإصابة 11862 شخصا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على لبنان، فيما بلغت حصيلة يوم أمس 63 قتيلا و234 جريحا.

لبنان.. «حزب الله» يضرب إسرائيل بصواريخ نوعية وسط انفجارات في تل أبيب

وفي وقت سابق، سُمع أصوات انفجارات في مدينة «تل أبيب»، وسط إسرائيل، فيما أعلن «حزب الله اللبناني»، عن استهداف المدينة بصواريخ نوعية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال حزب الله في بيان، إنه «قصف صباح اليوم قبة نيريت في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية.

كما أعلن حزب الله أنه قصف صباحا قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غربي ‏حيفا بصلية صاروخية نوعية.

وذكر الحزب أنه قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية.

في غضون ذلك، أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في قيسارية وهرتسليا وتل أبيب وسط إسرائيل ومناطق جنوب حيفا.

وقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن غوريون 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه جرى وقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن غوريون والجيش الإسرائيلي أعلن إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "بعد سماع صفارات الإنذار بين الساعة 07:42 و07:45، تم رصد مقذوفات قادمة من لبنان، وتم إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه المقذوفات، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا".

لبنان.. اشتباكات عنيفة بين عناصر حزب الله وجيش الاحتلال في عيتا الشعب

في غضون ذلك، وقعت اشتباكات عنيفة بين عناصر «حزب الله اللبناني» وجيش الاحتلال الإسرائيلي في «عيتا الشعب» جنوبي لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.