مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يسقط في فخ الخسارة أمام شتوتجارت بدوري أبطال أوروبا

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

سقط فريق «يوفنتوس» الإيطالي، في فخ الخسارة أمام «شتوتجارت» الألماني، بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب «أليانز ستوديوم»، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

استمر التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 92 قبل أن يسجل بلال توريه هدفا قاتلا للفريق الألماني، فيما تعرض البرازيلي دانيلو لاعب يوفنتوس للطرد في الدقيقة 84.

يوفنتوس ضد شتوتجارت

ونجح فريق شتوتجارت في تحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية من البطولة بعدما اكتفى الفريق بتحقيق نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سبارتا براج التشيكي في الجولة الماضية، علما بأنه خسر مباراة الجولة الأولى أمام الريال.

ويحتل يوفنتوس المركز الـ11 بجدول دوري الأبطال برصيد 6 نقاط، فيما يحتل شتوتجارت المركز الـ16 برصيد 4 نقاط.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «باريس سان جيرمان ضد آيندهوفن» بدوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، تعادل فريق «باريس سان جيرمان» الفرنسي، أمام ضيفه «بي إس في آيندهوفن» الهولندي، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «حديقة الأمراء»، في الجولة الثالثة من «دوري أبطال أوروبا» لموسم 2024-25.

باريس سان جيرمان ضد آيندهوفن

انتهي الشوط الأول بتقدم آيندهوفن بهدف نظيف أحرزه نوا لانج في الدقيقة 34، وفي الشوط الثاني نجح المغربي أشرف حكيمي في إدراك التعادل لفريق باريس سان جيرمان في الدقيقة 55، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد باريس سان جيرمان لـ 6 نقاط في المركز الـ 17 في المقابل، يحتل بي إس آيندهوفن المركز الـ 27  برصيد نقطة واحدة.

ترتيب دوري أبطال أوروبا

ويتصدر ترتيب دوري أبطال أوروبا قبل الجولة الثالثة 7 أندية بالعلامة الكاملة بعد الفوز في أول مباراتين حتى الآن وهي أستون فيلا ودورتموند وبنفيكا وليفركوزن وليفربول وبريست ويوفنتوس بـ6 نقاط، بينما تذيل الترتيب 8 أندية بدون رصيد حتى الآن تضمنت مفاجآت أيضًا بوجود ميلان مع لايبزيج وجيرونا وشتورم جراتس والنجم الأحمر وسالزبورج وسلوفان ويونج بويز.

دوري أبطال أوروبا

وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، يتنافسون في مسابقة دورى كل فريق يواجه 8 أندية أخرى، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق لاستكمال أندية دور الـ16، وبعدها تستأنف كل الأدوار بنظام خروج المغلوب. 

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التليفزيوني.

التعادل السلبي يحسم قمة «يوفنتوس ضد روما» بالدوري الإيطالي

على جانب آخر، حسم التعادل السلبي قمة «يوفنتوس ضد روما»، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «أليانز»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من «الدوري الإيطالي» للموسم الحالي 2024-25.