مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفنانة لطيفة تحيي «الليلة العمانية» في دار الأوبرا المصرية

نشر
الأمصار

أحيت الفنانة التونسية لطيفة حفل "الليلة العمانية"، الثلاثاء، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، بحضور نخبة من النجوم والمشاهير.

شهد الحفل حضور عدد من النجمات، منهن إلهام شاهين، يسرا، ليلى علوي، والمخرجة إيناس الدغيدي، حيث تألقن في الأمسية التي أضاءت سماء القاهرة.

قدمت لطيفة مجموعة من أغانيها الشهيرة مثل "أشوفك" و"الدفا"، وسط تصفيق حار من الجمهور.

في لفتة تقدير لسلطنة عُمان وشعبها، ارتدت لطيفة الزي العُماني التقليدي للمرة الأولى، ما لاقى استحسان الحضور الذين أشادوا بأدائها وباختيارها للزي.

وحضر الحفل الموسيقار العماني خالد محمد البوسعيدي، الذي أبدع بمشاركته الفنية في هذه الليلة.

المغنية لطيفة التونسية
المغنية لطيفة التونسية

شاركت إلهام شاهين عبر حسابها على "إنستجرام" صورًا من الحفل، معبرة عن إعجابها قائلة: "ليلة عُمانية رائعة في دار الأوبرا المصرية بحضور شخصيات مرموقة مثل معالي سفير سلطنة عُمان، ومعالي وزير الثقافة المصري". وأثنت على الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أمير عبدالمجيد.

من جهتها، نشرت لطيفة عبر "إنستجرام" منشورًا، أكدت فيه سعادتها الكبيرة بالمشاركة كضيفة شرف في هذه الليلة الخاصة ضمن مهرجان الموسيقى العربية، مشيرة إلى أن الحفل كان استثنائيًا وتاريخيًا، وشكرت كل من حضر ودعمها في هذه المناسبة.

سفير سلطنة عمان بتونس يستقبل لطيفة ويكرمها

استقبل الدكتور هلال عبدالله السناني، سفير سلطنة عمان بتونس، النجمة لطيفة في مقر السفارة، وقام بتكريمها على جهودها الإنسانية ونجاحاتها الفنية.

وأبدى السفير هلال عبدالله رغبته في إقامة سلسلة حفلات للنجمة لطيفة في سلطنة عمان خلال الفترة المقبلة.

فيما أبدت لطيفة سعادتها بالتكريم، وأكدت على رغبتها في دعم الفكرة والتوجه إلى سلطنة عمان لإقامة عدة حفلات هناك خلال الفترة المقبلة.

وكانت لطيفة أحيت حفلين كبيرين في تونس خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بمهرجانات طبرقة وصفاقس الدوليين، وحققت الحفلات نجاح كبير بحضور جماهيري كامل العدد، كما أثارت لطيفة الجدل بتصريحاتها خلال إحدى الحفلات برفضها لفكرة توطين غير التوانسة في تونس، مما دفع الجميع للتضامن معها ودعم رؤيتها.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال النجمة لطيفة، هو ألبوم "مفيش ممنوع" الذي تضمن 10 أغاني متنوعة، وحقق نجاح كبير ونسب مشاهدة تجاوزت 40 مليون عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، كما تصدرت لطيفة تريند X حول العالم، وتصدرت تريند فيسبوك.

وكانت تجاهلت الفنانة لطيفة الضجة والهجوم الأخيرعليها، وتفاعلت بشكل كبير على السوشيال ميديا في حفلها بمدينة صفاقس.

وحرصت النجمة التونسية على تجاهل الضجة الحاصلة ومشاركة متابعيها عبر خاصية "الستوريز" على "إنستغرام" مقاطع مصوّرة قبل حفلها الضخم في صفاقس ولحظة صعودها على المسرح لتقديم مجموعة كبيرة من أغانيها القديمة والحديثة.

تعرض  لطيفة لهجوم عنيف بسبب تصريحاتها

وتتعرض لطيفة لهجوم عنيف بسبب تصريحاتها، ومن بينهم المحامي فوزي معلاوي الذي طالب بإيقاف الفنانة، حيث قال: "يعاقب بالسجن من عام إلى 3 أعوام وبغرامة مالية من ألف إلى 3 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يرتكب أحد الأفعال التالية: التحريض على الكراهية والعنف والتفرقة والفصل والعزل أو التهديد بذلك ضد كل شخص أو مجموعة أشخاص على أساس التمييز العنصري، ونشر الأفكار القائمة على التمييز العنصري أو التفوق العنصري أو الكراهية العنصرية بأي وسيلة من الوسائل".

وجاء هذا الهجوم بعد تصريح الفنانة التونسية خلال حفلها الأخير، في مهرجان طبرقة الدولي، بشأن المهاجرين غير النظاميين في البلاد، من خلال أغنيتها "رد الباب وغرب" قائلةً: "الذين أتوا إلى تونس كونها ستصبح بلادهم وينوون الاستيطان فيها نقول لهم بلادنا ملك للتونسيين فقط لا غير"، وهو ما أثار جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا.

واستنكر ناشطون تصريح الفنانة واعتبروه إساءة واضحة الى المهاجرين الذين اضطروا لمغادرة بلدانهم بسبب ظروف إنسانية قاهرة.