مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني: الخدمة الصحية أمر لا يمكن التهاون فيه

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن الخدمة الصحية أمر لا يمكن التهاون فيه، مبينا أن ملف الصحة يعد واحداً من أهم الملفات الواردة في البرنامج الحكومي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل اليوم، رئيس وأعضاء لجنة الصحة النيابية".

وأكد رئيس الوزراء- خلال اللقاء- "أهمية تكامل العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية من أجل دعم الخطط والبرامج التنموية والتأكيد على عمل اللجان البرلمانية، بما توفره من غطاء تشريعي للمشاريع الصحية التي تعمل عليها الحكومة في عموم العراق".

وشدّد على، "إن الخدمة الصحية أمر لا يمكن التهاون فيه"، لافتا إلى، أن "ملف الصحة يمثل واحداً من أهم الملفات الواردة في البرنامج الحكومي ضمن الأولويات الخمس الأساسية، وهو ما تجسد في المشاريع الكبرى التي جرى افتتاحها وإنجازها في القطاع الصحي، خصوصاً ما يتعلق بالتشغيل والإدارة المشتركة للمستشفيات مع الشركات العالمية التخصصية".

رئيس الوزراء العراقي يقرر تكليف محمد علي اللامي بمنصب رئيس هيئة النزاهة

قرر رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تكليف محمد علي اللامي بمنصب رئيس هيئة النزاهة، خلفاً لحيدر حنون.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن "رئيس الوزراء العراقي قرر تكليف محمد علي اللامي بمنصب رئيس هيئة النزاهة، خلفاً لحيدر حنون الذي صوت مجلس الوزراء على تعيينه مستشاراً بدرجة خاصة في وزارة العدل في جلسته يوم أمس، ورفع توصية إلى مجلس النواب للتصويت عليه بهذا الخصوص".

وثمن رئيس مجلس الوزراء العراقي، بحسب البيان، "جهود حيدر حنون في مكافحة الفساد طوال مدة عمله الماضية في رئاسة الهيئة، مؤكداً استمرار الحكومة بمحاربة الفساد، التي تعدّ إحدى أولوياتها، متمنياً النجاح والتوفيق للرئيس الجديد للهيئة". 

يُذكر أن محمد علي اللامي يعد أقدم مدير عام في هيئة النزاهة، ويتمتع بخبرة واسعة في العمل القانوني والإداري الخاص بالنزاهة.

العراق.. السوداني يوجه بضرورة تأهيل وتطوير مطار بغداد وفقاً لأحدث المواصفات

وفي وقت سابق، وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بضرورة أن تكون عمليات تأهيل وتطوير مطار بغداد وفقاً لأحدث المواصفات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً مع وفد مؤسسة التمويل الدولية IFC لمتابعة مشروع تطوير مطار بغداد الدولي، وناقش الاجتماع الخطوات التي اتخذتها مؤسسة التمويل الدولية IFC لجذب المستثمرين والشركات المتخصصة في إدارة المطارات، التي وصل عددها إلى 14 شركة".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، بحسب البيان، "مضيّ الحكومة العراقية في مشروع إعادة تأهيل مطار بغداد الدولي بالرغم من كل التحديات، حيث خضع لدراسة معمقة كما أخذ مساحة من البحث على مستوى الحكومة ووزارة النقل".