مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هالاند يقود تشكيل مانشستر سيتي ضد سبارتا براج في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أعلن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق  مانشستر سيتي الإنجليزي، تشكيل السماوي لمواجهة ضيفه فريق سبارتا براج التشيكي، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مان سيتي ضد سبارتا براغ
يدخل مانشستر سيتي ضد سبارتا براج مباراة الليلة، برصيد 4 نقاط، بعد تعادله السلبي في الجولة الأولى مع إنتر ميلان الإيطالي، ثم فوزه الكاسح على مضيفه فريق سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، برباعية نظيفة، في المقابل، يدخل الفريق التشيكي المباراة بنفس عدد النقاط، بعد فوزه على نظيره فريق ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 3 - 1، وتعادل مع شتوتجارت 1 - 1.


ويمتلك مانشستر سيتى سلسلة من 25 مباراة بلا هزيمة فى دورى أبطال أوروبا معادلا رقم مانشستر يونايتد الذى حققه بين عامى 2007 و2009، وحال تجنب سيتي للخسارة اليوم سيتجاوز رقم اليونايتد ويصبح الفريق صاحب أطول سلسلة لا هزيمة فى تاريخ دورى الأبطال.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي ضد سبارتا براج التشيكي كالتالي:

حراسة المرمى: أورتيجا مورينو.

الدفاع: أكانجي -  آكي ـ جون ستونز ـ ريكو لويس.

الوسط: بيرناردو – ماتياس نونيز – إيلكاي  جوندوجان.

الهجوم: إرلينج هالاند - فودين- سافيو.


مان سيتي ضد سبارتا براغ
ويسعى رجال بيب جوارديولا، لمواصلة انتصاراته بمختلف المسابقات، بعد فوزه القاتل على مضيفه فريق وولفرهامبتون، بهدفين مقابل هدف، مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

دوري أبطال أوروبا
تغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، يتنافسون في مسابقة دورى كل فريق يواجه 8 أندية أخرى، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق لاستكمال أندية دور الـ16، وبعدها تستأنف كل الأدوار بنظام خروج المغلوب.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التليفزيوني.