مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأنواء العراقية: هناك مناطق ستسجل درجات منخفضة تصل لـ4 تحت الصفر

نشر
الأمصار

أكدت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأربعاء، أن قمم الجبال ستسجل درجات منخفضة تصل إلى 4 تحت الصفر.

وقال بيان للهيئة: إن" أجزاء واسعة من مدن البلاد تشهد خلال اليومين المقبلين أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا، ودرجات حرارة أقل من معدلاتها حيث تنتهي السبت".

وأضاف، أن "قمم جبال شمال شرق العراق تسجل خلال ساعات الفجر والصباح درجات حرارة متدنية انخفضت الى 4 تحت الصفر".

طقس العراق.. تساقط للأمطار وارتفاع في درجات الحرارة 

أعلنت هيئة الانواء الجوية، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "الطقس ليوم غد الخميس في المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً، اما في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون الطقس صحواً واحياناً غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق"، مبينا ان "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد والانبار وواسط وكربلاء المقدسة وبابل وميسان والديوانية والنجف الاشرف 26، ديالى 25، وصلاح الدين  24، نينوى وكركوك 23، دهوك 20، وذي قار والمثنى والبصرة 27".

وأضاف "أما في يوم الجمعة فسيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ،وفي المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً غائم مع فرصة لزخات  مطر في اقسامها الشرقية، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

وأشار إلى أن "السبت المقبل، سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً في الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية مع تساقط امطار فيها، وفي المنطقة الشمالية يكون الطقس صحواً وغائماً جزئياً في اقسامها الشرقية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً جزئياً  في الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية، اما في المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً واحياناً غائماً جزئياً ،ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.