مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيرارد من السعودية: أتمنى استمرار محمد صلاح في ليفربول

نشر
الأمصار

أبدي ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق السعودي أسطورة ليفربول الإنجليزي السابق، رغبته في تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح مع الريدز لمدة عامين بعد تألق الفرعون في منافسات الدوري الإنجليزي والمسابقات الأوربية.

وينتهى عقد محمد صلاح مع ليفربول فى يونيو المقبل وسط اهتمام كبير من الدورى السعودى للحصول على خدمات أسطورة الريدز.
وقال ستيفن جيرارد في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو": "أتمنى أن يجدد محمد صلاح عامين آخرين مع ليفربول، صلاح  قادر على تقديم أداءً جيدا لسنوات قادمة أخرى، ولذا أتمنى أن يبقى وآمل أن نحصل على المزيد منه مع فريق ليفربول". وأكمل جيرارد: "آمل أن يبقى صلاح بقميص ليفربول أعوامًا أكثر، لن نعرف قيمته حتى يرحل".

وأتم مدرب الاتفاق: "محمد صلاح لاعب بإمكانات فنية رائعة، ولديه إنتاجية كبيرة، وشخصية فذة، أكرر رغبتي ببقائه في ليفربول لأطول وقت ممكن".

وينتهى عقد محمد صلاح مع ليفربول صيف 2025، وتقاتل إدارة الفريق الإنجليزي لتجديد عقده بعد تألقه مع الفريق مؤخرًا.

وواصل المدرب الإنجليزي: "بعض لاعبي الاتفاق لم يكونوا سعداء بجدول التدريبات، التي تبدأ أحيانًا في الـ 09:00 أو الـ 10:00 مساءً، لأننا نضع أنا وجون اكتيربيرج، المدرب المساعد، عينًا على مباريات ليفربول".

وأضاف: "بعض اللاعبين غاضبون مني بسبب ذلك، فنحن نبدأ بعض التدريبات عند الـ 09:00 أو الـ 10:00 مساءً لأجل ذلك".

وتولى جيرارد تدريب الاتفاق في صيف 2023، وقاده إلى تحقيق المركز السادس موسم 2023ـ2024، برصيد 48 نقطة، مسجلًا 12 انتصارًا، وسجَّل فريقه 43 هدفًا، واستقبل 34. ويحتل الاتفاق الموسم الجاري المركز التاسع برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات ومثلها خسائر وتعادل وحيد.

يدخل محمد صلاح ورفاقه مباراة لايبزيج، بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على تشيلسي بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ومواصلة التربع على صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة، وهي المواجهة التي واصل فيها الفرعون التسجيل وصناعة هدف آخر، حتى أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة للأهداف في البريميرليج برصيد 232 هدفا، سجل 162 وصنع 70.

يتواجد ليفربول بالمركز الخامس في جدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، بينما يقع لايبزيج في المركز 29 بدون نقاط نظراً لأنه خاض مواجهتين تـلقى فيهم الهزيمة.

يقام نظام دوري أبطال أوروبا الجديد بمشاركة 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات ويلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، أما أصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

كما يسعى محمد صلاح أيضًا، إلى مواصلة كتابة التاريخ في أبطال أوروبا، بعدما انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ البطولة، عقب هدفه في مرمى بولونيا، إذ وصل إلى الهدف رقم 45 في البطولة الأوروبية الأعرق، من بينها 42 بقميص ليفربول.

وتفوّق الدولي المصري، على الايفواري ديدييه دروجبا الذي كان يتشارك معه الصدارة بـ44 هدفا، كما ارتقى إلى المركز 14 بين الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، بفارق هدف واحد عن البرتغالي الراحل أوزيبيو والإيطالي المعتزل فيليبو إنزاجي، وبفارق 4 أهداف فقط عن الدخول إلى قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البطولة التي يتصدر هدافيها البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ140 هدفا.